رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 ديسمبر، 2014 0 تعليق

ترأس وفد الكويت في مجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة- النائب الأول: اتفاق عربي على مسيرة الخطوات المقبلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الاتفاق العربي على مسيرة الخطوات المقبلة بشأن انهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ صباح الخالد لـ (كونا) قبيل مغادرته القاهرة عقب مشاركته في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية.

وقال الشيخ صباح الخالد: إن مجلس وزراء الخارجية العرب اعتمد القرار الذي رفع من قبل لجنة مبادرة السلام العربية الذي يرسم خطة التحرك القادمة للدول العربية تجاه القضية الفلسطينية .

وأوضح أن أهم ما في هذا القرار الذي تم اعتماده اليوم «هو أنه آن الأوان الآن لوضع المشروع العربي لإنهاء الاحتلال موضع التنفيذ».

     وأشار في هذا الإطار إلى تكليف اللجنة الوزارية برئاسة الكويت كونها رئيس القمة العربية، وتترأس لجنة مبادرة السلام فضلا عن موريتانيا التي تترأس المجلس الوزاري والأردن العضو العربي في مجلس الأمن وفلسطين والأمين العام للجامعة العربية للتحرك مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والقيام بزيارات مع الدول المؤثرة حتى يتم ضمان إنهاء الاحتلال بقرار من مجلس الأمن.

وأضاف أن «هذا الأمر تم تدارسه من كل جوانبه وكان هناك اتفاق على أن مسيرة الخطوات المقبلة متفق عليها عربيا وسوف نستكمل ما هو مطلوب منا في المرحلة المقبلة».

     وحول اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية ومشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال الشيخ صباح الخالد: إن «هذا الاجتماع يأتي استكمالا لما كان من لقاءات مع الرئيس محمود عباس حول المستجدات بشأن الوضع الفلسطيني والخطوات القادمة المطلوبة عربيا بهذا الشأن».

وقال: «استمعنا اليوم إلى الرئيس محمود عباس وعن اتصالاته ولقاءاته وتقييم للوضع وما هو مطلوب عرضه على المجلس الوزاري؛ حيث تقدم عدد من الوزراء بمداخلات أثرت مشروع القرار الذي رفع من قبل اللجنة إلى المجلس الوزاري وتم اعتماده».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك