رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 أبريل، 2012 0 تعليق

تحت شعار «خلك متصل… صلاتي اتصالي بربي»- الشهاب: «نفائس» تطلق حملتها الجديدة خلال الشهر الجاري

 

       صرح وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جمال الشهاب بأن إدارة الإعلام الديني قد انتهت من الترتيبات الخاصة بإطلاق حملتها القيمية الجديدة التي سوف تبدأ فعالياتها في 23 من الشهر الجاري تحت شعار «خلك متصل... صلاتي اتصالي بربي»، مشيرا إلى أنها تأتي استكمالاً لمسيرة المشروع القيمي لتعزيز العبادات «نفائس»، وذلك حرصا من الوزارة على تأصيل العبادات وترسيخ المفاهيم الخاصة بها لدى شريحة الشباب «14 – 18 سنة» في المجتمع الكويتي والشرائح المجتمعية الأخرى بشكل عام.

       وأضاف: إن نجاح الحملات التي قامت بها وزارة الأوقاف في المشروع الإعلامي القيمي «نفائس» كان له الأثر الكبير والواضح على المجتمع الكويتي، خصوصا بين أوساط الشباب؛ مما شجع على الاستمرار في مثل هذه الحملات بغرض استثمار الجهود السابقة والرامية إلى تشجيع الشباب على الالتزام بالعبادات وأولها فريضة الصلاة.

       وأوضح أن تركيز الحملات على فئة الشباب من الذكور والإناث يتأتى من طبيعة هذه المرحلة العمرية الخاصة التي تكون معرضة للظواهر السلبية وموجات التغريب والمستجدات الغريبة على المجتمع، والتي قد تؤدي بهم إلى التهاون والتكاسل والتأجيل وربما الابتعاد عن أداء بعض الفرائض والعبادات مثل الصلاة.

        وأكد الشهاب أن الحملات التي تطلقها الوزارة من خلال مشاريعها الإعلامية تخضع لدراسة وبحث مستفيضين من النواحي الشرعية والاجتماعية والإعلامية من قبل مؤسسات متخصصة، بالإضافة إلى دراسات الرصد التي تقوم بها الوزارة عقب كل حملة على حدة للتأكد من مدى تحقيقها للنتائج المرجوة والثمرات المنشودة.

        وفي السياق نفسه أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل عبد الله الفلاح أن الهدف الأساسي من إطلاق الحملة الجديدة للمشروع الإعلامي القيمي «نفائس» هو تنمية الجانب الروحي للعبادة وتأصيل فكرة أثرها الإيجابي على الحياة اليومية للفرد المسلم بطرق إعلامية حديثة تحاكي اهتمامات الشباب وتطلعاتهم كجيل مختلف عن الأجيال التي سبقته من حيث أسلوب الحياة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك