رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 يونيو، 2017 0 تعليق

تحتوي على مسجد و(32) منزلاً، ومسجد وفصول دراسية ومشغل للخياطة – إدارة بناء المساجد فرع صباح الناصر تفتتح قرية الأرامل في الهند

     صرح رئيس الهيئة الإدارية لإدارة بناء المساجد والمشاريع الإسلامية في ضاحية صباح الناصر التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بندر مناحي المطيري بأن الإدارة قامت خلال الفترة القليلة الماضية بافتتاح (قرية الأرامل) في الهند، التي تحتوي على (32) منزلاً، فضلا عن مسجد وفصول دراسية ومشغل للخياطة.

     كذلك تم تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والدعوية داخل الكويت وخارجها؛ ففي الداخل تم دعم المؤسسات والجامعات والهيئات والمدارس الحكومية واللجان الخيرية.

     وقد قامت لجنة الزكاة التابعة للإدارة خلال العام الماضي (2016م) وحتى شهر (6) من هذا العام بما يلي: مساعدة (1317) حالة بمساعدات مادية، وصرف ( 50 ) جهازا مابين ثلاجة ومكيف وبراد للأسر المحتاجة من خلال مشروع (الصيف البارد) سعياً منها لتخفيف معاناة الأسر المحتاجة داخل الكويت في فصل الصيف الحار.

     كما قامت هذه اللجنة بكفالة ( 17) حالة شهرية وصرف تموين شهري لـ(140) أسرة، فضلا عن قيام الإدارة بتوفير أماكن خاصة لولائم إفطار الصائم في مواقع عدة داخل منطقة صباح الناصر وخارجها؛ حيث تم خلال العام الماضي ومن خلال مشروع إفطار الصائم تقديم ما يقارب من ( 18872) وجبة داخل الكويت، أما خارج الكويت فقد تم تقديم (35314) وجبة.

كذلك تم تقديم (630) أضحية من خلال مشروع الأضاحي والنذور والعقائق.

     أما في مجال نشر العلم الشرعي بين صفوف المجتمع وترسيخ العقيدة الإسلامية في قلوب أبنائه وربط جيل الشباب بالقرآن الكريم؛ فقد أوضح المطيري بأن الإدارة قامت بتوزيع الآلاف من الكتب والنشرات والمطويات، ومن ذلك: توزيع (5000) حقيبة دعوية على سكان منطقة صباح الناصر ضمت «سي دي الرقية الشرعية ونشرة تعريفية للفرع، ودعاء الركوب والتوجيهات القرآنية النبوية الطبية للصائمين والصائمات ومتابعة قراءة المصحف».

     وأضاف بأنه -بفضل من الله- فقد دخل في الإسلام منذ تأسيس الفرع وحتى الآن (1227) شخصاً، وبلغ عدد المسلمين الجدد لهذه السنة (49) مهتديا.  كما تقوم لجنة الجاليات بتوزيع حقيبة دعوية لكل مهتد ومهتدية، وتنظيم رحلات العمرة للمهتدين الجدد.

     أما اللجنة الدائمة لتحفيظ القران الكريم فتقوم بعمل حلقات تحفيظ القران الكريم في المنطقة للبنين بسبع حلقات في مساجد المنطقة بعدد 120 مشاركا، وأربع حلقات للبنات في مساجد المنطقة بعدد 150 مشاركة، ويتخلله العديد من الأنشطة والرحلات الترفيهية للمشاركين في هذه الحلقات.

     وأوضح بندر المطيري بأن الإدارة اهتمت بجمهور النساء؛ حيث قامت بتنظيم العديد من المحاضرات والندوات والدروس الشرعية والملتقيات، التي كان منها ملتقي نسائي ثقافي (إضاءات بين يدي رمضان)؛ حيث تخلله دروس ثقافية وتكريم حلقات التحفيظ النسائية.

     ومن ضمن الأنشطة النسائية كذلك إقامة نادي الروابي، الذي تخلله دورات في تحفيظ القران الكريم مع دروس علمية ومسابقات ورحلات للفتيات المشاركات في النادي.

     بالإضافة لتنظيم الدورات والمحاضرات والدروس العملية والشرعية وتوزيع المصاحف، وغير ذلك من المشاريع والأنشطة الدعوية التي تساهم في الحث على التمسك بتعاليم ديننا الحنيف، وإتباع السنة النوبة الصحيحة.

     وحول أعمال الإدارة خارج الكويت قال بندر المطيري: إن إعمال الإدارة لا تقتصر على داخل الكويت فحسب، بل اهتمت بالمشاريع الإغاثية والدعوية لكافة دول العالم، كإقامة المساجد والآبار والمراكز الإسلامية وملاجئ الأيتام والسعي لإغاثة المحتاجين أينما وجدوا.

     هذا إلى جانب تقديم الإغاثة للشعب البورمي والسوري، ودعم مؤسسات خيرية ومدارس إسلامية عدة خارج الكويت، وذلك بالتعاون مع اللجان القارية التابعة للجمعية.

     وفي نهاية تصريحه أهاب بندر المطيري - رئيس الهيئة الإدارية بفرع ضاحية صباح الناصر - بالمواطنين وأهل الخير بمد يد العون والمساعدة لأنشطة الإدارة ودعمها مادية ومعنويا حتى تقوم بواجبها وتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك