رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 مايو، 2017 0 تعليق

بيت الزكاة يبدأ حملة تبرعات للسجناء المدينين بالقضايا المدنية

     بدأ بيت الزكاة الكويتي حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع تلفزيون دولة الكويت الأسبوع الماضي للإفراج عن السجناء الكويتيين المدينين في القضايا المدنية وذلك بدءا من الساعة 10٫15 مساء حتى منتصف الليل في إطار حملة (خلهم يرمضون ويانا)، ودشنت الحملة في تلفزيون الكويت بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري.

     وكان مدير إدارة العلاقات العامة ببيت الزكاة عبدالعزيز البطي قد أكد في تصريح سابق: إن حملة (خلهم يرمضون ويانا) تستهدف الإفراج عن السجناء الكويتيين المدينين دعما لاستقرار الأسرة وبناء مجتمع متكافل وتفعيل مفهوم المسؤولية المجتمعية.

     وأوضح أن النسخة الثانية من الحملة التي أطلقها البيت في الأول من مايو الجاري، وتستمر حتى أوائل شهر رمضان المبارك تأتي بعد النجاحات التي تحققت في النسخة الأولى من الحملة العام الماضي.

      وذكر أن البيت ينسق مع وزارة العدل لبحث ملفات السجناء الكويتيين الموقوفين على ذمة قضايا مدنية فقط ممن تنطبق حالاتهم مع شروط الحملة؛ بغية تسوية مديونياتهم وإطلاق سراحهم تزامنا مع الشهر الفضيل.

     وأفاد بأن البيت لن يستقبل أي طلبات ذات صلة بالحملة، مشيرا إلى التنسيق المباشر بين البيت وإدارة تنفيذ الأحكام بوزارة العدل التي ستتولى بدورها تجهيز ملفات الحالات وترشيح أسماء الحالات المراد الإفراج عنها.

     وأكد البطي أن الحملة تقام في إطار حرص بيت الزكاة على القيام بدوره الريادي والحيوي في دعم استقرار الأسرة مبينا أن الحملة نجحت العام الماضي في إطلاق سراح 173 سجينا بفضل الله أولاً ثم بفضل تبرعات المحسنين.

     وأشار إلى أن باب التبرع لحملة (خلهم يرمضون ويانا) مفتوحا أمام المحسنين من خلال قنوات التبرع المتنوعة التي يوفرها بيت الزكاة أو عبر موقعه الإلكتروني.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك