رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 أغسطس، 2015 0 تعليق

بيت الزكاة كفل (2171) طالب علم خلال النصف الأول من 2015 بمبلغ 266,650 ديناراً

     يسعى بيت الزكاة إلى مد يد العون للمسلمين للارتقاء بأحوالهم المعيشية والمساعدة في حل مشكلاتهم التي يواجهونها سواء كانت اقتصادية أم اجتماعية أم تنموية؛ ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص دولة الكويت على الخير وتطبيق تعاليم الإسلام ومبادئه في التعاون ومساعدة الآخرين. ومن هذا المنطلق، صرّح مدير إدارة النشاط الخارجي بالندب في بيت الزكاة السيد/ عادل خالد الجري أن بيت الزكاة يقوم بمساعدة ودعم الطلبة المتفوقين والمتميزين ودعمهم الذين تحول ظروفهم المادية دون استكمال تحصيلهم العلمي؛ حيث يقوم بكفالة الطلبة من مختلف المراحل الدراسية الجامعية والدراسات العليا.

وأضاف الجري أن مشروع طالب العلم أنشئ عام 1985 تحت اسم (صندوق طالب العلم) ليقوم بكفالة الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا بتكلفة شهرية للطالب 30 دك.

     وأشار الجري إلى أن مبالغ كفالات الطلبة تحول إلى الحسابات البنكية للهيئات المشرفة على كفالتهم خارج دولة الكويت بطريقة دفعات مالية كل أربعة أشهر، وقد استفاد من هذا المشروع منذ يناير حتى مايو من العام الحالي 2015 طلاب وطالبات يقدر عددهم بـ 2171 طالب علم، في 14 دولة، وبالتعاون مع 17 هيئة خيرية معتمدة و رسمية.

وأوضح الجري أن المبلغ الإجمالي لمشروع طالب العلم خلال هذه الفترة يُقدّر بـ 266,650 د.ك (مائتين وستة وستين ألفًا وستمائة وخمسين ديناراً كويتياً).

     وذكر الجري أن مشروع طالب العلم مثل غيره من سائر المشاريع الخيرية الخارجية لبيت الزكاة يتم تنفيذه بناءً على رغبة المتبرعين الكرام من خلال عقود خاصة يتم توقيعها مع الهيئات المشرفة على التنفيذ في الخارج، وهي هيئات ذات خبرة ودراية معتمدة رسمياً بدولها و تحظى بثقة سفارات دولة الكويت وعنايتها في الخارج.

وعبّر الجري في الختام عن شكره الجزيل و تقديره البالغ لكافة المحسنين والمحسنات في دولة الكويت الذين يشاركون البيت في عمله الخيري وتحقيق طموحاته الرائدة في كافة المجالات الإنسانية داخل دولة الكويت وخارجها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك