رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 21 ديسمبر، 2015 0 تعليق

بيت الزكاة عقد الملتقى المحاسبي الثامن والعشرين لزكاة الشركات- المعتوق: بيت الزكاة حريص على عقد مثل هذه الملتقيات للتوعية بأهمية محاسبة الزكاة ودورها في المسؤولية الاجتماعية

عقد بيت الزكاة الأحد6 ديسمير2015 الملتقى المحاسبي  الثامن والعشرين لزكاة الشركات تحت شعار (الزكاة مسؤولية اجتماعية).

     وقال مدير إدارة الموارد البشرية رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى بدر محمود المعتوق: إن الملتقى استمر لمدة خمسة أيام تخللها ورش عمل على كيفية احتساب زكاة الشركات بمختلف أنواعها، سواء أكانت تجارية أو صناعية أم استثمارية من واقع الميزانيات والقوائم المالية لهذه الشركات والمؤسسات.

     وحرص البيت على عقد هذه الورش لإشراك المؤسسات والشركات في المسؤولية الاجتماعية؛ لما للزكاة من دور مهم في تحقيق التكافل والأمن الاجتماعي ودفع عجلة الاقتصاد. كما حرص البيت على أن يتضمن حفل افتتاح المؤتمر الذي دعا إليه الكثير من مسؤولي ورؤساء الشركات والمؤسسات التجارية في البلاد محاضرة عن أهمية الزكاة بوصفها مسؤولية اجتماعية تحقق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، وتدفع عجلة الاقتصاد في البلاد.

      موضحاً أن هناك شركات  ومؤسسات وجمعيات تعاونية عدة رشحت عدداً من المحاسبين والماليين العاملين لديها للالتحاق بهذا الملتقى لتدريبهم على كيفية احتساب زكاة أرباحها بطريقة علمية شرعية متقنة، وقد بلغ عدد هؤلاء المشاركين قرابة سبعين مشاركا، تم تدريبهم على يد محاضرين ومدربين متخصصين في فقه الزكاة وفي محاسبة الزكاة.

     وأضاف المعتوق أن الهدف من إقامة هذا الملتقى هو تنمية مهارات المحاسبيين والماليين العاملين في الشركات والمؤسسات والجمعيات التعاونية وتدريبهم لمعرفة كيفية استخراج وعاء الزكاة واحتساب الزكاة الواجبة طبقا للميزانية المعتمدة للجهة التي يعملون فيها، سواء أكانت استثمارية أم تجارية أم صناعية.

     وفي ختام تصريحه شكر مدير إدارة الموارد البشرية في بيت الزكاة بدر محمود المعتوق الشركات والمؤسسات والجمعيات التعاونية على ترشيحها للمحاسبين والماليين العاملين فيها الذين شاركوا بهذا الملتقى؛ حيث استفادوا من المواد العلمية والأدوات التطبيقية التي طرحت فيه لتطبيق فريضة الزكاة  راجيا أن تكون الفائدة قد عمت كل المشاركين لتحقيق التكافل والأمن الاجتماعي ودفع عجلة الاقتصاد في البلاد.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك