رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 25 مايو، 2015 0 تعليق

(بيت الزكاة) استقبل وفد البنك الدولي

استقبل بيت الزكاة في مقره الرئيس بجنوب السرة وفد البنك الدولي ضمن ورشة عمل البنك: «نحو المزيد من المرونة والتشجيع شبكات الأمان الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» التي نظمها البنك في الكويت في الفترة من 10 إلى 14 مايو الجاري.

وتأتي الزيارة بوصفها جزءاً من برنامج عمل الورشة التي تضم 35 مشارك من كافة دول المنطقة، بعد قيام وفد البنك العام الماضي بزيارة مماثلة لبيت الزكاة اطلع فيها على تجربة بيت الزكاة في العمل الخيري والتعرف على دوره في تنمية المجتمع وخدمته.

وكان في استقبال الوفد نائب مدير عام بيت الزكاة للخدمات الاجتماعية محمد فلاح العتيبي، ومدير إدارة بمكتب المدير العام عبدالله الحيدر، ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية سعاد الحمود، ومراقب التسويق نايف الجيماز، ورئيس قسم الأيتام عبدالرحمن التركيت.

     وشهدت الزيارة قيام نائب مدير عام بيت الزكاة للخدمات الاجتماعية محمد فلاح العتيبي باستعراض تجربة بيت الزكاة في العمل الخيري والإنساني وهيكله التنظيمي ورسالته، مؤكدا حرص البيت منذ إنشائه على تحقيق رؤيته للريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة والعمل الخيري والإغاثي محلياً وخارجياً، ما مكّن البيت من تسجيل إنجازات وبصمات واضحة في مجال العمل الزكوي حتى صار صرحاً خيرياً مميزاً.

وقال العتيبي: إن البيت استطاع من خلال أدائه المتميز منذ تأسيسه عام 1982 أن يتوج جهوده الخيرية بحصوله على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية.

     كما أوضحت مدير إدارة الخدمة الاجتماعية سعاد الحمود أن بيت الزكاة يهدف من خلال المساعدات المالية المقدمة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي للفئات التي بحاجة للمساعدة وفق لوائح المساعدات المعمول بها في البيت لإيصال الدعم إلى مستحقيه ورعاية الأسر التي تعاني عدم القدرة على توفير حياة كريمة لأفرادها بسبب عدم توفر الدخل المالي المناسب.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك