رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 12 ديسمبر، 2011 0 تعليق

بعد تطاوله على الرسول صلى الله عليه وسلم ومساسه بالنظام- «حبس 15سنة» على الهارب من العدالة المدعو ياسر الحبيب

 

أصدرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار عماد المنديل حكما غيابيا بحبس المدعو ياسر الحبيب 15سنة، وأمرت بإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة في القضية المرفوعة من المحاميين عادل العبدالهادي ودويم المويزري بسبب طعنه في عرض النبي صلى الله عليه وسلم وشرفه. وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المدعو الحبيب أربع تهم، منها كونه كويتياً أذاع بالخارج أخباراً كاذبة من شأنها المساس بالنظام الاجتماعي، وإنشاء هيئة مخالفة للقانون هدفها هدم النظم الأساسية، فضلاً عن طعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في مجلس أقامه بهذا الخصوص. وكان المحاميان عادل العبدالهادي ودويم المويزري قد رفعا شكوى للنيابة العامة ضد الهارب ياسر الحبيب لتطاوله وسبه أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، وطالبا وزارة الداخلية بالقبض على الحبيب وتقديمه للمحاكمة درءا للفتنة وقالا: إنهما سيتقدمان ببلاغ إلى النيابة العامة يطالبان بإلقاء القبض على الهارب ياسر الحبيب عبر الإنتربول.

      وذكر العبدالهادي والمويزري أن الهارب أثار غضب المسلمين وآذى مشاعرهم بعد قيامه أخيرا بالاحتفال بمناسبة ذكرى وفاة أمنا عائشة رضي الله عنها؛ مما يحتم على الحكومة أن تتخذ موقفا حازما وسريعا إزاء هذه الإساءة البشعة بحق ديننا الإسلامي، مشددين على ضرورة سرعة إلقاء القبض على الهارب وتنفيذ أقسى العقوبات بحقه ليكون عبرة لغيره.

وأضافا: إن ما يقوم به من أسمياه «ياسر الخبيث» يعد من أكبر الجرائم كونه طعن في نسب أفضل الخلق صلى الله عليه وسلم وشرفه بما يخرج الإنسان عن الملة ويوقع عليه العقوبة في الدنيا والآخرة، ولاسيما أن الله قد برأها بآيات تتلى حتى قيام الساعة، غير أن الزنديق شكك في تبرئة الله لها؛ ما يتحتم معه حزم الجهات المختصة في القبض عليه وتقديمه للمحاكمة.

      يذكر أن المدعو ياسر الحبيب سبق أن صدرت ضده أحكام بالحبس لتطاوله على الصحابة، وقد هرب خارج البلاد عقب صدور أمر بتنفيذ الأحكام ضده.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك