رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 يونيو، 2013 0 تعليق

برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة يقدم35 مليون دولار لإعادة تأهيل الطرق ودعم بلديات القطاع

 

     أعلن في مدينة أن برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار قطاع غزة قدم دعما ماليا بقيمة 35 مليون دولار لتمويل مشاريع لتأهيل شوارع وطرق رئيسية ودعم بلديات القطاع .

     وأكد مدير الادارة العامة لتنسيق وتسهيل المساعدات في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار المهندس وائل صلاح في بيان صحفي أن هذه المشاريع شملت عدة طرق وشوارع كانت بحاجة إلى تأهيل وصيانة؛ لتصبح صالحة لحركة السير ومنع الحوادث .

     وأوضح صلاح أنه تمت مراعاة استفادة معظم محافظات القطاع من هذه المشاريع، مؤكدا اهتمام البرنامج بقطاع الطرق؛ لما له من انعكاس مهم على حياة الناس وحركة المواطنين.

     وأشار إلى أن البرنامج مول خلال خمس حزم مشاريع صيانة وتأهيل شوارع وطرق رئيسية، كما مول مشاريع لإعادة بناء مباني إدارات البلديات المدمرة، وإعادة إنشاء مسلخ شمال غزة المدمر,  كما يموِل البرنامج توريد وصيانة معدات للنفايات الصلبة، للبلديات ولخدمات مخيمات اللاجئين في قطاع غزة، وبناء محطة ترحيل نفايات بخان يونس، ونقل نفايات للمحطات الرئيسية، وبناء الجهة الغربية من جسر وادي غزة وسط القطاع.

     وينفذ برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة مشاريع بلغت الأموال المخصصة لها حتى اللحظة نحو 367.1 مليون دولار أمريكي، من خلال ست حزم تغطي كافة القطاعات المتضررة من الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة أواخر 2008 وبداية 2009. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك