رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 يونيو، 2013 0 تعليق

بدء الدورات الشرعية الصيفية للفتيات والنساء بإحياء التراث


     
تنظم اللجنة النسائية بجمعية إحياء التراث الإسلامي العديد من الأنشطة والدورات الشرعية الصيفية من خلال اللجان والمراكز التابعة لها، ومنها: «مركز الفرقان الدائم لتحفيظ القرآن الكريم» الذي سينظم الدورة الصيفية الرابعة عشرة، التي ستحتوي على العديد من البرامج والأنشطة، مثل: حفظ القرآن الكريم للنساء والفتية والفتيات، ودورة (الإتقان المكثفة الثالثة عشرة لحفظ القرآن)، فضلاً عن الدورة التجويد المكثفة.

     كما سيقوم نادي «الدرر للفتيات» التابع للجنة باستقبال الفتيات من مرحلة ثانية روضة حتى الصف الثامن؛ للالتحاق بأنشطته، وسيتم من خلاله تحفيظ الفتيات كتاب الله تبارك وتعالى، وتعلم علومه الشرعية، فضلاً عن الأنشطة الأخرى من خلال (واحة القرآن – واحة الإيمان – واحة الألوان – الطباخة الماهرة).

     كما سيتم تدريس (القاعدة النورانية) للفتية من سن (4-6) سنوات، وللفتيات من سن (4 - 12) سنة، التي يتم من خلالها تعليم المشاركين والمشاركات ما يلي: (كيف تقرأ القرآن – تمييز الحروف ومعرفة مخارجها الصحيحة – أحكام التجويد – حفظ القرآن الكريم.
     كذلك سيتم تنظيم دورة (أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها) للمرحلة المتوسطة والثانوية، وسيتم فيها تدريس العقيدة والدعوة، وعلوم القرآن والتفسير، والحديث والفقه، كما ستتضمن المهارات التربوية والرحلات الترفيهية، وستكون الدراسة فيها من الساعة 9:00 إلى 12:00 صباحاً.

     كما سيقوم مركز «حرائر» للفتيات باستقبال طالبات المرحلة الثانوية والجامعية؛ للمشاركة في أنشطته الصيفية، التي تحوي العديد من البرامج الفنية والترفيهية والتربوية والثقافية؛ حيث بدأت أنشطة المرحلة الجامعية يوم الإثنين 11/6/2013 أما أنشطة المرحلة الثانوية فستبدأ يوم الخميس الموافق 21/6/2013.

هذا وسيتم التسجيل لجميع الدورات والأنشطة السابقة ابتداء من يوم الأحد المقبل. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك