رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 9 أبريل، 2013 0 تعليق

بحضور وفد جمعية إحياء التراث الإسلامي- جمعية دار الكتاب والسنة تفتتح ثلاث بنايــــات وقفية في قطاع غزة

 

     افتتحت جمعية دار الكتاب والسنة في غزة ثلاث بنايات وقفية في قطاع غزة، بدعم وتمويل من لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي في دولة الكويت، وذلك خلال احتفال نظمته في قاعة الاحتفالات بمدرسة الإمام العثيمين في محافظة خان يونس، بحضور لفيف من الوزراء ورؤساء البلديات وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

     وأكد الشيخ أسامة اللوح عضو مجلس إدارة الجمعية، أن هذه المشاريع تمثل بصمة غراء للأيادي الكويتية البيضاء المشهود لها بالخير والعطاء المتواصل للشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تشكل باكورة البرامج الخيرية لهذا العام.

     وذكر أن هذا المشروع يُعد جزءاً من المشاريع الإسكانية والوقفية والتنموية والخيرية، إضافة إلى المشاريع الإغاثية والصحية والتعليمية والإعلامية التي تنفذها الجمعية لخدمة الشعب الفلسطيني المرابط، معبراً عن شكره لكل من ساهم وساعد في إنشاء وإنجاح هذا المشروع من دولة الكويت، خصوصاً لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي.

     وأشار إلى أن البنايات الوقفية التي تضم كل واحدة أربعة طوابق، موزعة على ثلاث محافظات هي: غزة وخان يونس ورفح، مؤكداً أنها ستخدم بصورة مباشرة العمل الخيري في شتى المجالات التي تخدم شرائح فلسطينية متعددة.

     من جانبه عبر الشيخ فهد الحسينان رئيس لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي عن سعادته وهو يزور غزة لمرات عديدة، ويرى تنفيذ المشاريع يتوالى بصورة منتظمة، مشيداً بصمود الفلسطينيين، وبإنجازات جمعية دار الكتاب والسنة في مختلف الميادين والصُعد، التي تعود بالخير والنفع على الشعب الفلسطيني.

     وقال: «ينشرح صدري كلما جئت إلى غزة الصمود، وهذا المشروع ما هو إلا أحد المشاريع ونسأل الله أن يوفق القائمين عليه، ويكفينا أن تدخل هذه البنايات السرور على ساكنيها، والذين سيستفيدون من ريعها».

     بدوره أكد محمد الفرا وزير الحكم المحلي، على أهمية هذه المشاريع التي تحقق أهدافاً عديدة من أهمها فتح مجال لفرص العمل لكثير من العاطلين عن العمل بسبب الحصار الخانق على غزة، إضافة إلى تحريك عجلة السوق التجاري بشراء المواد الأساسية لتجهيز هذه البنايات، علاوة على توفير سكن شريف ولائق للعديد من الأسر المستورة التي هدمت بيوتها بسبب الحرب والعدوان المتواصل على بناء شعبنا الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم.

     وثمن حرص جمعية دار الكتاب والسنة على تنفيذ المشاريع المتنوعة والمميزة التي تخدم المجتمع المحلي، وتخفف من معاناته، علاوة على دورها الكبير في نشر الحب والمودة والألفة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

     وعبر الفرا عن شكره وتقديره لدولة الكويت الشقيقة المساندة والداعمة دوماً للشعب الفلسطيني ولحقوقه العادلة، مشيداً بالدور البارز للجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية في دعم صمود الفلسطينيين خصوصاً في قطاع غزة المحاصر.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك