رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 نوفمبر، 2014 0 تعليق

بتوفيق من الله ثم بفضل حنكة صاحب السمو الأمير وحكمة خادم الحرمين- مصادر: البيت الخليجي دائماً قادر على احتواء أي خلافات

     أكدت مصادر مطلعة احتواء الشوائب العالقة في مسيرة العلاقات الخليجية في اجتماع القمة الاستثنائي الذي جمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، مشيرة إلى أن «البيت الخليجي دائما قادر على احتواء أي خلافات وذلك بفضل حنكة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ حيث تم التوافق على إزالة بعض الشوائب العالقة في مسيرة العلاقات الخليجية والتوافق على تحديد موعد القمة الخليجية التي ستعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 9 و10 ديسمبر».

ولفتت المصادر إلى أن ما تم التوافق عليه «يأتي استشعارا لحساسية الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تحيط بدول مجلس التعاون ونتيجة اقتناع لدى القيادات أن هناك التزامات يتعين على الجميع التقيد بها انطلاقا من اتفاق الرياض الذي كان ولايزال حجر الزاوية في الالتزام بالتعهدات».

وعما إذا تم تحديد موعد للاجتماع التحضيري للقمة لوزراء خارجية دول المجلس، لفتت المصادر إلى أنه «حتى الآن لم يتم تحديد موعد، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك خلال الفترة المقبلة».

وبخصوص عودة السفراء إلى قطر ذكرت المصادر أنه «يتم الآن التشاور بين الدول المعنية لعودتهم ولم يتم تحديد موعد، ولكن ستكون بأقرب فرصة ممكنة أخذا بالاعتبار موعد انعقاد القمة».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك