رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 15 أغسطس، 2011 0 تعليق

الهلال الكويتي يمد متضرري الجفاف في الصومال بكل متطلبات الحياة

 

      قال رئيس بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي في الصومال الدكتور مساعد العنزي: إن الجمعية عززت جهودها الميدانية على الساحة الإنسانية في الصومال سعيا لتدارك الوضع الراهن وإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الجفاف.

      وأضاف العنزي في تصريح صحافي أن الفريق الإغاثى للجمعية في الصومال وزع كميات كبيرة من المواد الغذائية على آلاف الأسر في مخيم بدبادو القريب من العاصمة مقديشيو.

       وذكر أن الفريق الإغاثي للجمعية أشرف على توزيع المساعدات الإغاثية على 5000 أسرة في مخيم «بدبادو» شملت مواد غذائية متنوعة، مضيفا أن وفد الجمعية اشرف على عمليات توزيع المساعدات بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الصومالية.

      وقال العنزي: إنه إلى جانب توزيع المساعدات الإنسانية في المخيم قام الفريق بتنفيذ مشروع إفطار صائم في المخيم تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس إدارة الجمعية برجس البرجس بالعمل على توفير كل متطلبات الحياة للمتضررين الصوماليين جراء الجفاف.

       وأفاد بأن الجمعية شرعت بوضع آليات لسرعة توفير المساعدات وإيصال إمدادات للنازحين إلى مقديشو، موضحا أن عمليات توزيع المساعدات بدأت في وقت مبكر للحد من تأزم الظروف المعيشية للمتأثرين والشرائح الإنسانية المتضررة.

      وعن الوضع في المخيمات القريبة من مقديشو قال العنزي: إن الصوماليين الفارين من المجاعة بدأوا صيام شهر رمضان وسط الخيام المنتشرة في مقديشو بعدما نحلت أجسامهم وخارت قواهم بسبب الجفاف الشديد.

       وأضاف أن الأطفال والنساء اضطروا إلى السير لأسابيع تحت ظروف قاسية للوصول إلى بر الأمان حيث يصلون إلى مخيمات اللاجئين وهم في حالة صحية سيئة جدا.

وعن الأوضاع الإنسانية داخل مخيم «بدبادو» ذكر أن هذا المخيم يعتبر أحسن حالا من المخيمات الأخرى باعتباره أكبر المخيمات والأنظار موجهة إليه ويضم حاليا حوالي 20 ألف نازح ويصل إليه يوميا من 100 إلى 150 نازحا.  

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك