رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 6 يناير، 2014 0 تعليق

(الهلال الأحمر) تواصل تقديم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان


واصلت جمعية الهلال الأحمر تقديم المساعدات الإغاثية لمتضرري السيول التي ضربت أجزاء واسعة من السودان خلال موسم الأمطار.

     وقال رئيس الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر بالسودان سعود الحربي: إن فريق الجمعية بدأ بتوزيع حمولة سفينة مساعدات وصلت إلى ميناء (بورتسودان)، مشيرا إلى أن بداية عمليات التوزيع جاءت بمنطقة مرابيع الشريف بولاية الخرطوم التي تعد واحدة من أكثر المناطق تضررا.

     وأكد الحربي أن المساعدات الكويتية التي جرى البدء في توزيعها منذ أغسطس الماضي ستتواصل لتغطية معظم المناطق المتضررة بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني.

     وأشار إلى أن المساعدات التي تم توزيعها تشمل خياما، وأدوات مطبخ، وغيرها من المساعدات الضرورية للعائلات المتضررة، لافتا إلى أن عمليات التوزيع ستنتقل إلى ولايات أخرى متضررة.

     وكان مجلس الوزراء أمر بتقديم إغاثة عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان بقيمة 2.5 مليون دولار وتمت إقامة جسر جوي بلغ 11 طائرة من طائرات وزارة الدفاع، قامت بنقل المساعدات بجانب تقديم مساعدات أخرى جرى شراؤها من الأسواق المحلية بالسودان.

ونقلت سفينة مساعدات تشمل 275 طنا من الخيام وأدوات المطبخ وعبوات المياه الكبيرة وغيرها إلى السودان.

ويقوم الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر بمتابعة وإشراف يومي من رئيس مجلس إدارة الجمعية برجس البرجس بتوزيع هذه المساعدات.

ومن جانبه أعرب الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر عن تقدير بلاده واعتزازها بالدعم الكويتي المقدم لمنكوبي السيول والفيضانات.

     وقال جعفر: إن «الهلال الأحمر كان معنا منذ اللحظة الأولى، وقدم الدعم والمساندة، وبعد مرور خمسة أشهر على بداية عمليات الإغاثة نجدهم بجانبنا يقدمون الدعم للأسر المتضررة؛ ليجسدوا أسمى معاني الإخاء والوفاء والقيم الإنسانية السامية الرفيعة، التي عرف بها أهل الكويت على الدوام».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك