رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 نوفمبر، 2014 0 تعليق

الهلال الأحمر: الكويت عززت دورها دوليا من خلال عملها الإنساني والإغاثي

(كونا)- أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي أن دولة الكويت عززت دورها في المجتمع الدولي من خلال عملها الإنساني وجهودها في إغاثة الدول التي تتعرض إلى كوارث أو من صنع الإنسان.

ونقل بيان صحافي لجمعية الهلال الأحمر الكويتية عن الحساوي قوله خلال زيارته مستشفى العيون في سيرلانكا: إن الجمعية تقوم بدور إنساني مهم في ذلك البلد من خلال المساعدات الإنسانية والإغاثية، ولاسيما ما تم تقديمه في الفترة الأخيرة.

وأضاف أن مستشفى العيون في سيرلانكا الذي افتتح عام 2006 بتمويل من الهلال الأحمر الكويتي إحدى الإسهامات التي قدمتها الجمعية إلى الشعب السيرلانكي، وهو مجهز بغرفة عمليات ومختبر طبي، وخدمات للإسعاف، ومركز للعيون وخدمات للأسنان.

وذكر أن الجمعية أجرت أربعة مخيمات للعيون، واستفاد من خلال هذا المشروع الإنساني أكثر من ثمانية آلاف شخص، لافتا إلى استمرار الجمعية في دعم هذا المشروع الإنساني لخدمة الأهالي في سيرلانكا بمنطقة بوتلام.

وبين أن زيارته تمحورت حول متابعة مشروع علاج العيون في مستشفى الكويت بمدينة بوتالام السيرلانكية، فضلا عن زيارة قرية الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في مدينة إمبارا، التي تضررت جراء كارثة تسونامي عام 2006.

وقال الحساوي: إن الجمعية أسهمت في تحسين الظروف الإنسانية للمتضررين من الشعب السيرلانكي من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وإنشاء المشاريع التنموية لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المنكوبة هناك جراء كارثة تسونامي وتعزيز قدرة المنكوبين على تجاوز ظروف المحنة.

وأوضح أن الهلال الأحمر الكويتي شارك خلال زيارته سيرلانكا في حضور مؤتمر قمة السنوات العشر على كارثة تسونامي بحضور 35 دولة؛ حيث تم تقديم شرح مفصل عن دور الكويت في تقديم المساعدات للدول التي تعرضت لتلك الكارثة.

من جانبه أثنى سفير الكويت لدى سيرلانكا يعقوب العتيقي بالجهود الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتية والمبادرات المقدمة منها دعما للأوضاع الإنسانية ومساندة الشعب السريلانكي في الظروف كافة.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك