رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 22 أبريل، 2013 0 تعليق

الهلال الأحمر الكويتي يوزع الخبز على 3500 أسرة سورية في الأردن


     
أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي المرحلة الثانية من مشروع «الرغيف» في المحافظات الأردنية بتوزيع الخبز على 3 آلاف و500 أسرة سورية نازحة لمدة شهر كامل بالتعاون والتنسيق مع الهلال الاحمر الأردني، وأعلن موفد الجمعية للأردن خالد الزيد في تصريح لـ «كونا» انطلاق المرحلة الثانية من مشروع «الرغيف» الذي تتبناه جمعية الهلال الأحمر الكويتي على 3 مراحل، في عدد من المناطق الأردنية، تستمر على مدى شهر كامل.

     وأشار إلى أنه تم توزيع الخبز على 3 آلاف و500 أسرة سورية في المحافظات الأردنية، والتي تشمل: اربد والرمثا وعجلون وجرش وماديا والكرك بواقع 16 مخبزا، وبواقع حزمتين من الخبز لكل أسرة يوميا ولمدة شهر كامل، مضيفا أنه تم أيضا توزيع 7 آلاف ليتر من زيت الزيتون على الأسر السورية اللاجئة إلى الأردن.

     وأشار إلى أن الخبز يتم توزيعه من خلال المخابز القريبة من أماكن سكن العائلات المستفيدة، تيسيرا من الجمعية لوصول رغيف الخبز الطازج إلى المحتاجين يوميا دون عناء وفي أي وقت.

     من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الأردني د.محمد الحديد في تصريح مماثل لـ «كونا» بمناسبة إطلاق المرحلة الثانية من مشروع الرغيف أهمية هذه المبادرة الكريمة التي تبنتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي، مبينا أن الكويت لم تدخر أي جهد في تقديم الدعم للأسر السورية النازحة، وذلك في إطار رسالتها الإنسانية الخيرية. وأعرب عن شكره العميق للجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وعلى رأسها رئيس مجلس إدارتها برجس البرجس في تلبية نداء الإغاثة، وتقديم المساعدات المتنوعة للنازحين السوريين في الدول التي تستضيفهم، لا سيما في الأردن.

     وذكر أن الهلال الأحمر الكويتي يقدم المواد الإغاثية الأساسية للأسر السورية التي هي بحاجة ماسة لتلك الجهود، موضحا أن مشروع الرغيف يتضمن توفير كمية كافية من مادة الخبز للأسر السورية من خلال 16 مخبزا تم التعاقد معها من قبل جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، وذلك عبر كوبونات تصرف من المخابز المعتمدة والقريبة ولمدة شهر كامل.

    وقال: إن تجاوب الهلال الأحمر الكويتي مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لتخفيف معاناة الشعب السوري يعبر عن البعد الإنساني الذي أتاح للجمعية أن تبسط أكفها بالخير في مناطق عديدة في أنحاء العالم، من دون النظر إلى اختلاف الجنس أو الدين أو العرق، في إطار من التضامن الإنساني المجرد من أي هدف أو مصلحة.

وأكد الحديد أهمية التعاون القائم بين جمعية الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر الأردني في تنسيق الجهود، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها يدا بيد.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك