رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 21 ديسمبر، 2014 0 تعليق

الهلال الأحمر الكويتي يبدأ حملة جديدة من مشروع (الرغيف) للاجئين السوريين في الأردن

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن بدء حملة جديدة من مشروع (الرغيف) الموجه للاجئين السوريين في الأردن بالاتفاق مع 35 مخبزا في المملكة لتوزيع الخبز على نحو سبعه آلاف أسرة سورية لاجئة يومياً ولمدة شهر.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر إلى الأردن خالد الزيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن النجاح الذي حققه المشروع على مدى الشهور السته الماضية دفع الجمعية للاستمرار فيه؛ لأنه سيخدم حوالي سبعة آلاف أسرة سورية لاجئة إلى الأردن.

وأضاف أن عملية التوزيع تتم من خلال المخابز القريبة من أماكن سكن العائلات السورية المستفيدة تيسيرا من الجمعية لوصول الخبز الطازج إلى المحتاجين يوميا دون عناء وفي أي وقت. مشيرا إلى أنه سيتم توزيع حزمتين من الخبز لكل أسرة يوميا ولمدة شهر كامل.

     وأكد أهمية المشروع في إطار المشاريع الإنسانية التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي للاجئين تحقيقا لرسالة الجمعية في الوقوف إلى جانب الشعب السوري. مضيفا أن الكويت لم تدخر أي جهد في تقديم الدعم للأسر السورية اللاجئة وذلك في إطار رسالتها الإنسانية الخيرية.

وأكد أهمية التعاون القائم بين جمعية الهلال الأحمر الكويتي وسفارة دولة الكويت لدى الأردن والهلال الأحمر الأردني في تنسيق الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

وشدد الزيد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لسد الاحتياجات الإنسانية الكبيرة للاجئين السوريين الذين تتزايد أعدادهم تزايداً كبيراً في الأردن.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك