رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 نوفمبر، 2011 0 تعليق

النومس كرم الفائزين بمسابقة القرآن: الكويت سباقة في حصد الجوائز الدولية


       
أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الإسكان محمد النومس أن الكويت كانت ولاتزال سباقة إلى حصد المراكز الأولى في المسابقات الدولية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم مما يظهر الدور الكبير الذي تقوم به الأوقاف في توفير الدعم اللازم لحلقات القرآن في مختلف المحافظات والذي نحصد ثماره في كل مسابقة دولية.

       وأعرب النومس خلال احتفال تكريم الطلبة الكويتيين الفائزين بالمسابقات الدولية الذي أقيم في مكتبه بمجمع الوزارات عن سعادتهم بـ«تكريم هذه الكوكبة من أبناء الكويت الذين حصدوا المراكز الأولى في المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم، سواء كانت في الأردن أو الجزائر أو مصر أو تونس ولهذا فهم يستحقون منا هذا التكريم».

       وأضاف أن وزارة الأوقاف تتلقى من مثيلاتها في الدول الشقيقة والصديقة دعوات للمشاركة في المسابقات التي تنظمها هذه الدول وتقوم الوزارة بدورها باختيار القادرين على تحقيق المراكز الأولى لترشحه للمشاركة.

       ومن جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عادل الفلاح: إن حصول أبنائنا الكويتيين على المراكز الأولى يعد مفخرة للكويت وأهلها ووزارة الاوقاف التي رعت هؤلاء الحفظة الذين عودونا على إحراز المراكز الأولى في المسابقات التي تقام في الأردن والسعودية ومصر وتونس وروسيا وغيرها الكثير من الدول التي تقيم مثل هذه المسابقات. وأكد أن هذه الإنجازات جاءت بدعم مباشر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي كان دوما داعما رئيسيا لرعاية حفظة القرآن الكريم. فضلاً عن حرصه الشديد على تكريم الفائزين بالمسابقات المحلية أو الدولية والذي يترك أثرا كبيرا في نفوس الناشئة.

       وتابع الفلاح: كما كان لسموه الدور الكبير في دعم مشروع اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وتجسيده في مناهج وزارة التربية وبجميع المراحل وذلك رغبة من سموه في صناعة المناخ القرآني.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك