رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يوليو، 2012 0 تعليق

المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة أصدر تقريره السنوي لعام 2011

      قال مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إسماعيل عبدالله الكندري: إن المشروعات الخيرية التي نفذها المكتب على مدار السنوات الماضية، كان لها تأثير إيجابي كبير في تنمية روح التكافل والتكامل بين الشعبين الكويتي والمصري، في ظل تنفيذ نحو 430 مشروعا خيريا متنوعا في 25 محافظة حتى نهاية عام 2011، فضلاً عن تقديم الدعم للعديد من المشروعات القائمة كالمجمعات الإسلامية والمستشفيات والمعاهد الأزهرية والمساجد والمدارس.

      وقال الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، عقب إصدار المكتب تقريره السنوي لعام 2011 بعنوان (سنوات من العطاء في بلد الوفاء)، تضمن مسيرة الإنجازات والنماء التي نفذها المكتب في محافظات مصر كافة خلال 2011، إن تنفيذ هذه المشروعات ينبع من عمق العلاقات الطيبة التي تجمع بين دولة الكويت ومصر في إطار بروتوكولات التعاون الوثيق القائم بين الجهات التنفيذية في البلدين.

      وأكد أن الاهتمام والحرص على إقامة مثل هذه المشروعات التنموية المختلفة في كافة المحافظات المصرية يأتيان في ظل الدور المتميز الذي تقوم به دولة الكويت في المجال الخيري على المستويات كافة في ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

      وأشار الكندري إلى إسهام القيادة السياسية في كل من دولة الكويت ومصر بشكل كبير في رسوخ روح التعاون والمودة والتوافق والتميز في العلاقات بينهما، ما أدى إلى زيادة الإصرار والعزيمة على مواصلة الجهد في المسيرة الخيّرة والاستمرار في تحقيق الأهداف المأمولة التي تجسد روح التعاون في المجالات كافة.

      وبين أن التقرير السنوي الذي أعده المكتب يتضمن أنشطة عام 2011 في مجالات عديدة منها إنشاء المشروعات الخيرية ومشروع كفالة طلبة العلم ورعاية الأيتام وتنفيذ المشروعات الموسمية المتمثلة في ولائم الإفطار وتوزيع لحوم الأضاحي التي تغطي جميع المحافظات المصرية إضافة إلى تقديم الخدمة العلاجية والمساعدات الاجتماعية للحالات المستحقة المتقدمة للمكتب.

      وتوجه الكندري بالشكر إلى سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد على ما قدمه ويقدمه من دعم لجميع أنشطة المكتب ورعايته لها، مضيفا أنه قام بإهداء السفير الحمد نسخة من التقرير خلال زيارته لمقره بسفارة الكويت في مصر.

      ويعد المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة منذ إنشائه عام 1987، ممثلا لبيت الزكاة الكويتي وجميع المؤسسات الحكومية والأهلية الكويتية، التي تنفذ مشروعات خيرية في مصر نظرا للدور التنموي والحيوي الذي يقوم به المكتب في شتى المجالات الخيرية.

ويأتي دور المكتب بالقاهرة تماشيا مع سياسة المقر الرئيسي لبيت الزكاة بالكويت نحو تطوير وتنمية العمل الخيري، وفق بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارتي الأوقاف في الكويت ومصر والأزهر الشريف ووزارة الصحة ووزارة التعلي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك