رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 30 يوليو، 2013 0 تعليق

المطيرات: «المشروع الوقفي لدعم لجنة ورثة الأنبياء» لدعم العلم الشرعي والقيمة الإجمالية للوقف 950 ألف دينار


     أكد د.عادل المطيرات نائب رئيس مجلس إدارة لجنة ورثة الأنبياء بجمعية النجاة الخيرية أن حاجة المسلم الى تعلم العلم الشرعي لا تقل عن حاجته إلى المأكل والمشرب والملبس والدواء؛ وهو قوام الدين والدنيا.

لافتا الى أن خير ما صرفت فيه الأوقات، وبذلت فيه الأموال، وأتعبت فيه الأجسام طلب العلم.

     وأوضح: من أجل هذا تم إنشاء «المشروع الوقفي للجنة ورثة الأنبياء»؛ ليكون المصدر الممول والمعين لها على نشر العلم الشرعي الصحيح الذي يحتاج إليه المسلم.

     وقال د.المطيرات: إن هذا الوقف يهدف الى تحقيق أهداف علمية وشرعية عديدة، أهمها: رعاية النشء بتعليمهم مبادئ الإسلام، وتحفيظهم كتاب الله عز وجل، والأخذ بيد المسلم؛ لتعلم العلم الشرعي اللازم ليقيم عباداته وفق ما جاء بكتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وتوفير الوقت والجهد على طلبة العلم، وذلك بتوفير العلماء الأكفاء؛ لتدريس المواد الشرعية التي يحتاجونها وفي مكان واحد، وعمل دورات علمية شرعية مختلفة المستويات لتتناسب مع المراحل العمرية المختلفة بدءا من مرحلة الطفولة.

     وبين د.المطيرات أن القيمة الإجمالية للوقف: 950 ألف دينار، وأن طرائق الإسهام متاحة لأهل الخير، ومن الممكن أن تكون بإحدى الطرائق الآتية: شراء عمارة كاملة فيتبنى مشروعا كاملا بإذن الله، شراء دور كامل من العمارة، وشراء شقة من العمارة، وشراء سهم أو أكثر، علما أن قيمة السهم الواحد 100 دينار، ويمكن الإسهام بالوقف من خلال الخط الساخن على رقم 97774383. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك