رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 أبريل، 2015 0 تعليق

المساهمة الكويتية للعمالة الفلسطينية تمثل 85٪ من مساعدات منظمة العمل الدولية

     أشادت منظمة العمل الدولية هنا اليوم بالدعم المقدم من دولة الكويت لتمويل (برنامج العمل اللائق) الذي تقوم به المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتبرعها السنوي المتواصل لهذا البرنامج. جاء ذلك في تصريح للمدير العام لمنظمة العمل الدولية (Guy Ryder غاي رايدر) أثر لقائه مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم بمقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية. وأوضح رايدر أن «دعم الكويت للمنظمة ومساهمتها يتسق مع أهدافنا ولاسيما وأن المساهمات الكويتية لبرامج المنظمة في الأراضي الفلسطينية تمثل 85 في المائة من تمويل برامج منظمة العمل الدولية في هناك». وشدد (رايدر) على أن «منظمة العمل الدولية بوصفها جزءا من منظومة الأمم المتحدة يجب عليها ألا تغفل عن مواصلة أهدافها لتوفير حياة كريمة للفلسطينيين مع وسيلة لإقامة دولة خاصة بهم قابلة للحياة والعيش في سلام وأمن جنبا إلى جنب مع جميع شعوب المنطقة». وأضاف أن «هذا الهدف يعني ضرورة تمكين السكان من الوصول إلى فرص العمل وسبل العيش وتوليد الشعور بأن العمل اللائق هو بديل ممكن للصراع الدائم، وهي تماما الفكرة التي تعتمد عليها الكويت في تمويل برامجها ودعمها في جميع أنحاء العالم». وأكد (رايدر) في الوقت ذاته أن «برامج منظمة العمل الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تعطي الأولوية للمساعدة التقنية في مجالات ادارة سوق العمل والعمال والحماية الاجتماعية، وهي تمديد لدعم الخطة الوطنية الفلسطينية للتنمية بين عامي 2014 و2016 وكذلك برنامج العمل اللائق الفلسطيني الذي انطلق عام 2013 ويتواصل حتى 2016». وأوضح أن «المساهمة الطوعية الكويتية الأخيرة بقيمة نصف مليون دولار ترفع مجموع المساهمات الكويت لتعزيز برنامج منظمة العمل الدولية للعمل اللائق والعدالة الاجتماعية في الأراضي الفلسطينية إلى 5ر3 مليون دولار منذ عام 2009».

     من جانبه أكد السفير الغنيم لـ(كونا) أن «الكويت ستواصل دعمها للمنظمة وأعمالها في الأراضي الفلسطينية المحتلة» مضيفا «أننا على ثقة من أن عملها في فلسطين قد ساهم مساهمة كبيرة في تحقيق سبل عيش أفضل للشعب الفلسطيني». وأكد السفير الغنيم أن «الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي تدعم هذا النشاط العمالي للمنظمة وذلك في إطار دعم الكويت المتواصل للشعب الفلسطيني وصموده لاسيما قطاع العمل والعمال فضلا عن الدور الإنساني الذي تقوم به الكويت ويتمثل في مجالات متعددة».

     وأشار الغنيم إلى أن «العلاقة بين الكويت ومنظمة العمل الدولية عريقة ومتأصلة وقوية». وأضاف أن «المدير العام لمنظمة العمل الدولية (غاي رايدر) قد تلقى دعوة رسمية من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح للمشاركة في مؤتمر منظمة العمل العربية الذي سيعقد في دولة الكويت في الفترة ما بين 18و 25 أبريل الحالي والمشاركة أيضا في الاحتفال باليوبيل الذهبي للمنظمة الذي سيكون أيضا في هذه الفترة». في الوقت ذاته أشار الغنيم إلى «مشاركة وفد رفيع المستوى من المنظمة في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا» موضحا أن المنظمة ستركز على «التأثير السلبي للأزمة السورية على القطاعات العمالية المختلفة في سوريا ووجود العديد منهم بين مشرد ولاجئ». 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك