رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 4 نوفمبر، 2013 0 تعليق

اللاجئون السوريون يشكرون أهل الكويت على ما قدموه من جهود ومشاريع لإغاثتهم(1451) أضحية تم تقديمها للاجئين السوريين في الأردن ولبنان وفي الداخل السوري


     
تلقت إدارة مشروع إغاثة سوريا في جمعية إحياء التراث الإسلامي العديد من رسائل الشكر والتقدير على ما بذله أهل الكويت من جهود ومشاريع لإغاثة إخوانهم السوريين في أزمتهم الحالية، ولاسيما ما تم تقديمه مؤخراً ضمن مشروع (ذبح الأضاحي) خلال عيد الأضحى الذي قامت فيه جمعية إحياء التراث الإسلامي بذبح أضاحي العيد في الداخل السوري، وللاجئين السوريين في لبنان والأردن، وذلك بالتعاون مع جمعية أهل الأثر في سوريا وجمعية التكافل في الأردن وجمعية الاستجابة وسنابل الخير ووقف التراث في لبنان. وقد بلغ مجموع الأضاحي التي قدمت في سوريا وللاجئين السوريين في الأردن ولبنان 1451 أضحية في الداخل السوري تم ذبح 986 أضحية منها في عدد من المحافظات. وفي حلب تم ذبح أكثر من (120) أضحية منها (20) أضحية في منبج، و(20) أضحية في جرابلس، و(40) أضحية  في قبتان الجبل و(40) أضحية في الريف الغربي.

     أما في دمشق فقد تم ذبح 50 أضحية في يبرود و40 أضحية في جوبر وزملكا، وفي درعا تم ذبح 80 أضحية في الريف الشرقي، وفي اللاذقية تم ذبح 15 أضحية، وفي حمص تم ذبح 157 أضحية في مناطق الزعفرانة والرستن وتلبيسة ودير بعلبة والوعر وحمص القديمة، وفي إدلب تم ذبح 160 أضحية في مخيم عقربات وأطمه ومنطقة معر شمارين، وفي الرقة تم ذبح 145 أضحية في مناطق تل أبيض ومعدان، وفي دير الزور تم ذبح 60 أضحية في البوكمال، وفي الحسكة تم ذبح 10 أضاحي، وفي حماة 10 أضاحي.

     أما في لبنان فقد تم ذبح عدد 146 أضحية للاجئين السوريين في طرابلس وصيدا وعرسال والبقاع ومناطق أخرى، كما تم ذبح 319 أضحية للاجئين السوريين في الأردن. هذا، وفي خطاب لها تقدمت جمعية أهل الأثر الخيرية بسوريا بجزيل الشكر والتقدير إلى دولة الكويت حكومة وشعبا؛ لوقوفهم إلى جانب سوريا في محنتها، كما قدمت الشكر لجمعية إحياء التراث الإسلامي على ما قدمته للشعب السوري منذ اللحظة الأولى من معاناته وحتى الآن.

     والجدير بالذكر أن الجمعية لم تنقطع منذ بداية الأزمة في سوريا فقد نظمت إدارة (مشروع إغاثة سوريا) التابعة لها إغاثة جديدة تحت مسمى: (صبراً يا شام)، وكان أبرز ما تضمنته هذه القافلة إسهامات أهل الخير لذبح الأضاحي لصالح السوريين على الحدود التركية السورية، والنازحين في الأردن ولبنان.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك