رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 ديسمبر، 2013 0 تعليق

الكويت: دعم مفوضية اللاجئين بمليون دولار العام المقبل


     
كونا- أعلنت دولة الكويت التزامها بدفع مبلغ مليون دولار أميركي لدعم الجهود الإنسانية لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين خلال عام 2014.

     وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية هنا السفير جمال الغنيم في كلمة بلاده أمام اجتماع لجنة الجمعية العامة لتبرعات برنامج المفوضية: إن «الكويت تؤكد أهمية حشد كافة الجهود الدولية لحل المشكلات المزمنة بما يتوافق مع القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان». وشدد الغنيم على أن هذا الدعم الكويتي يرمي إلى تحقيق أهداف المفوضية لما فيه خير البشرية ودعم جهودها الخيرة لتخفيف المعاناة عن اللاجئين ودعم احتياجاتهم بما يحقق الأمن والسلم في العالم.

     وأوضح أن الدور الإنساني المشهود الذي تقوم به المفوضية في إيجاد حلول لمساعدة اللاجئين والنازحين والمشردين في مناطق عدة من العالم ولاسيما سوريا يتعين أن يكون محل إشادة وتقدير من المجتمع الدولي.

     ولفت الغنيم في كلمته إلى أن الكويت استضافت المؤتمر الدولي الأول للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية أوائل هذا العام بالتعاون مع الأمم المتحدة، واستجابة لمبادرة السكرتير العام للأمم المتحدة (بان كي مون) من منطلق دعم الكويت للدور الإنساني الذي تقوم به المفوضية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك