رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 يوليو، 2017 0 تعليق

الكويت: تنظيم الإعلام الإلكتروني ضروري لمكافحة ظاهرة الإرهاب

دعت مديرة إدارة إعلام الدول العربية في وزارة الإعلام لولوة السالم إلى وضع تشريعات منظمة للإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى الأهمية المتزايدة لهذه المواقع في مكافحة الإرهاب.

وقالت السالم -على هامش أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورته العادية الـ89-: إن الإعلام الالكتروني من أهم المواضيع المطروحة للمناقشة في هذه الدورة، كونه أصبح حاليا واسع الانتشار.

     وأكدت الحاجة إلى سن تشريعات وقوانين تنظم الإعلام الالكتروني ومواقع التواصل، والاستفادة منها في مجال مكافحة الإرهاب، مشددة على أهمية وجود عمل إعلامي مشترك من الدول العربية كافة، وإقرار توصيات وتشريعات وقوانين إعلامية مشتركة لمكافحة ظاهرة الإرهاب التي تعانيها الدول العربية.

وذكرت أن اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي ناقش 17 بندا، أهمها موضوع الاستراتيجية الإعلامية العربية وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج ودور الإعلام العربي في مكافحة ظاهرة الإرهاب.

وأشارت إلى مجموعة قرارات وتوصيات خرج بها الاجتماع، من شأنها أن تخدم العمل الإعلامي العربي المشترك وتطلعات الدول العربية في مجال الإعلام، مبينة أن هذه القرارات سيتم عرضها على المجلس الوزاري للإعلام لاعتمادها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك