رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 19 مارس، 2012 0 تعليق

الكويت تقدم مليون دولار لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بصفة استثنائية

 

       أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير ضرار رزوقي أن لقاءه مع المفوضة السامية لحقوق الإنسان (نافي بيلاي) لتقديم مساهمة الكويت الطوعية الاستثنائية بقيمة مليون دولار يأتي دعما لدور المفوضية في تلك المرحلة.

       وأضاف: «طالبنا المفوضة السامية بتوضيح ما إذا كانت هناك احتياجات خاصة تتعلق بالملف السوري ونحن نشيد بالدور السياسي الذي تقوم به الذي هو مكمل لدور إنساني تقوم به منظمات أممية اخرى».

       وتابع قائلا: «أوضحنا حجم الكارثة الإنسانية في سورية وضرورة التعامل معها بجميع السبل المتاحة، كما أشرنا إلى تبرع صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بمبلغ 5 ملايين دولار والدعم الكويتي من خلال التبرعات الطوعية ومن خلال الحملات الإعلامية والمشاركة في الحد من المأساة الإنسانية».

          وأشار إلى أن «موقف المفوضة السامية نافي بيلاي واضح وصريح منذ اندلاع الأزمة في سورية إذ كانت من أولى الشخصيات التي تحدثت عن محنة الشعب السوري وأيدته».

        في الوقت ذاته أكد «أن هذا الدعم هو تعبير عن تقدير الكويت للدور الكبير الذي تقدمه مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من مشروعات وبرامج ذات أثر ملموس على تحسين أوضاع حقوق الإنسان في العالم».

        وأضاف «لقد أكدنا لها تأييد الكويت لمواقفها ولاسيما تلك المتعلقة بالملف السوري المطروح حاليا وبقوة على الساحة، كما شرحنا تأييد الكويت للمبادرة العربية وهي ملمة بتفاصيل تلك المبادرة؛ لأنها تسعى إلى حل سلمي للمشكلة السورية».

وأكد دعم الكويت لسبل التعامل مع الأزمة السورية في شقين: الأول هو إيجاد حل سلمي للمشكلة, والثاني هو رفع المعاناة الإنسانية في سورية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك