رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 2 نوفمبر، 2014 0 تعليق

الكويت تقدم تبرعا ماليا لمؤسسة تعليمية في غزة

سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج تبرعا ماليا مقدما من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقيمة 30 ألف دينار تقريبا (104 آلاف دولار) لمؤسسة (الخليج) التعليمية بغزة لتمويل بناء جامعة القدس المفتوحة.

وقال السفير الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن دولة الكويت وبتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حريصة على تقديم جميع المساعدات والمعونات للشعب الفلسطيني الشقيق في محاولة صادقة من الشعب الكويتي لنصرة أشقائهم في فلسطين.

وأضاف أن السفارة الكويتية في الأردن لن تألو جهدا في سبيل تقديم كل التسهيلات وتذليل جميع العقبات لتوصيل المساعدات الكويتية إلى مستحقيها ورأى أن المساعدات الكويتية واجب تجاه الشعب الفلسطيني.

     ومن جهتها تقدمت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الخليج التعليمية في غزة آمنة العاوور بالشكر إلى دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مساعدتها لكل محتاج في العالم لاسيما إخوانهم في فلسطين مضيفة أن الكويت هي الأكثر مساعدة لمؤسسة الخليج التعليمية في مشاريعها وبرامجها؛ حيث يبلغ إسهام دولة الكويت 70 بالمئة من مشاريع الجمعية كافة.

وأعربت عن تقديرها للدور الذي تؤديه السفارة الكويتية في عمان ممثلة بالسفير حمد الدعيج ودورها الفعال في مختلف المجالات.

وأوضحت العاوور أن دولة الكويت تكفلت ببناء جامعة القدس المفتوحة في رفح بقطاع غزة مشيرة إلى أن هذه الدفعة ستغطي بناء الطابق الثاني والسور والمظلات للجامعة.

وأنشئت مؤسسة الخليج التعليمية عام 2006 من أجل مساعدة الطلبة الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك