رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 4 أغسطس، 2017 0 تعليق

الكويت تقدم المساعدات الإنسانية للشعوب والدول المحتاجة

     أكدت الكويت أن أهداف التنمية المستدامة الـ17 بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تمثل منطلقا لدعم التطلعات الإنمائية العالمية. جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة.

     وقال العتيبي: إن النمو الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوفر أسس التنمية، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من أهداف التنمية المستدامة ينعكس على أجندة التنمية للكويت؛ حيث إنها ملتزمة بنظام مستدام لتحقيق الرخاء، وأضاف أن القضاء على الفقر بجميع أنواعه يقع على رأس هذه الأهداف، مشيرا إلى أن تلبية احتياجات 1٫3 مليار شخص في العالم تُعد ضرورة حيوية لضمان السلام والاستدامة العالمية.

     واكد العتيبي حرص الكويت على تحمل مسؤولياتها الإقليمية والدولية تجاه تحقيق هذه الأهداف والعمل على تعزيزها؛ حيث إنها عرفت بإيمانها المطلق بالمبادئ الإنسانية، وانتهجت سياسة تؤكد هذا النهج، وتحث على تقديم المساعدات الإنسانية للشعوب والدول المحتاجة. وأشار إلى المؤتمرات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية التي استضافتها الكويت في السنوات القليلة الماضية فضلا عن إطلاق مبادرات عدة لتعزيز الشراكة والتعاون في المجال التنموي والإنساني.

     وأكد أن الكويت لم تدخر جهدا في مساعيها الرامية إلى تقديم المساعدات التنموية للدول النامية من خلال مؤسساتها الوطنية، وأبرزها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وذلك من خلال تقديم قروض ومنح ميسرة لتمويل مشاريع البنى التحتية لتلك الدول النامية والبالغة عددها 106 دول حتى اليوم. ولفت إلى إعلان الكويت مؤخرا عن مشروع (كويت جديد) موضحا أنه عبارة عن خطة تنمية وطنية تستهدف توجهاً موحداً نحو مستقبل مزدهر ومستدام ومنبثقة عن تصور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرؤية الكويت بحلول عام 2035. وأضاف أنه يجري العمل في الوقت الحاضر على حشد كل الجهود لإنجاز أهداف خطة التنمية الوطنية عبر سبع ركائز أساسية تستهدف تحويل دولة الكويت إلى مركز إقليمي رائد بحلول عام 2035.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك