رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 نوفمبر، 2014 0 تعليق

الكويت تدين الحادثين الإرهابيين في مصر

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة الكويت واستنكارها الشديدين للحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في سيناء وراح ضحيتهما العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري.

وأوضح المصدر أن هذين الهجومين الإرهابيين اللذين هدفا إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الشقيقة مصر وترويع الآمنين فيها يتنافيان وكل الشرائع الدينية والقيم الإنسانية.

وأكد أهمية تضامن المجتمع الدولي ومضاعفة جهوده لمواجهة الإرهاب واجتثاثه بما يمثله من تهديد للأمن والاستقرار وتخليص العالم من شروره.

وأشار إلى وقوف الكويت إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، معربا عن قناعته بقدرة الأشقاء على مواجهة الإرهاب بما يحفظ أمنهم واستقرارهم.

واختتم المصدر تصريحه بالتضرع إلى الله -عز وجل- أن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل سوء وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وان يلهم ذويهم الصبر وحسن العزاء، وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

من جهة ثانية، دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم العملية الإرهابية الاجرامية التي وقعت في سيناء وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من أفراد الجيش المصري.

وقال الغانم في بيان صحافي «إن تلك العمليات الإجرامية لن تفت في عضد الجيش المصري البطل الذي كان ولا يزال يمثل صمام أمان لأمن المصريين والعرب».

وأضاف أن تلك العمليات المستنكرة تدفع باتجاه ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية العربية والإسلامية للتصدي لظاهرة الإرهاب المتلبسة بلبوس الإسلام، والإسلام منها براء.

     وقال الغانم «ندعو الله العلي القدير أن يحفظ مصر وسائر بلاد العرب والمسلمين من كل الممارسات التي تستهدف تقويض استقرار الدول العربية والإسلامية وتشوه صورة ديننا الإسلامي الجميل والداعي إلى السلام والإخاء الإنساني، سائلين المولى أن يتغمد الشهداء الذين سقطوا في هذا الهجوم الإجرامي بواسع رحمته»، وكان هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش أمنية للجيش المصري في منطقة القواديس شمال سيناء أسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 28 آخرين بجروح بحسب مصادر أمنية وطبية رسمية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك