رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 يوليو، 2017 0 تعليق

الكويت تدعم المركز الإسلامي في روما لدوره في حوار الثقافات- الجبري مع الأمين العام للمركز الثقافي الإسلامي في روما

     أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أهمية دور المركز الثقافي الإسلامي وجامع روما الكبير ومهمته في التعريف بحقيقة الإسلام وتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان، مشدداً على دعم الكويت للمركز إيماناً منها بأهمية رسالته.

     وزار الجبري -يرافقه سفير الكويت في إيطاليا الشيخ علي الخالد- المركز الثقافي الإسلامي وجامع روما، الذي يعد أكبر المساجد في أوروبا؛ حيث أديا الصلاة على هامش المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) المنعقد في روما وقد ترأس وفد الكويت فيه.

     وأشاد الجبري بجهود المركز الثقافي الإسلامي ورسالته المهمة في رفع الحواجز بين المسلمين والمجتمع الإيطالي، وفي التصدي للتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين الحنيف وإبراز الوجه الحضاري للإسلام من أجل دحض حملات الكراهية والتشويه المغرضة للإسلام والمسلمين.

     وأكد وزير الأوقاف في هذا السياق دعم الكويت القوي لجهود مسجد روما والمركز الثقافي الإسلامي إدراكاً للمسؤولية التي تقع عليه في قلب إيطاليا والعالم الغربي، لاسيما في هذا الظرف التاريخي المضطرب. وناشد القائمين على المركز العمل في سبيل أن يكون مسجد روما بوابة إلى رحاب الإسلام الفسيحة وللتلاقي حول القيم السماوية والإنسانية السمحة.

من جهته، قال الأمين العام للمركز الثقافي الإسلامي عبدالله رضوان: إن المركز يتمتع بموقع جغرافي متميز وحظي باهتمام كبير من الأوساط الإسلامية؛ الأمر الذي يفتح آفاقاً واسعة للتعاون مع الثقافات والحضارات الأخرى.

     ولفت إلى دور المركز والمسؤولية الثقافية الكبيرة التي تقع عليه بوصفه واجهة إسلامية في روما؛ حيث المقر الباباوي بمدينة الفاتيكان عاصمة المسيحية في العالم، كما يعد مرجعية لأكثر من مليون ونصف المليون مسلم في إيطاليا. واستعرض أنشطة المركز الذي يستقبل عشرات الآلاف من الإيطاليين وتلاميذ المدارس للتعرف على الإسلام ورسالته.

وتابع رضوان قائلا: «نتطلع إلى بناء شراكة مثمرة للتعاون مع دولة الكويت في كافة المجالات التي تخدم الدعوة والحوار، والمركز مستعد لتبني أي مبادرة واستضافتها سواء داخل المركز أم في روما ومع الفاتيكان».

وأثنى في هذا الصدد على جهود سفير دولة الكويت في إيطاليا الشيخ علي الخالد ودعمه الدائم لدور المركز وأنشطته الثقافية والدينية.

وقال: إن دولة الكويت «مثلت بالنسبة لأجيال متعاقبة من العرب والمسلمين منارة مشرقة للثقافة العربية والإسلامية، وراعيا أمينا لتراث حضارتها الزاخرة».

     وفي ختام الزيارة التي شملت مكتبة المركز؛ حيث توجد مجموعة ثمينة من الكتب والمصاحف قدم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري إلى أمين عام المركز هدية تذكارية مؤكدا استعداده تزويد المركز والمكتبة بالكتب والمواد الثقافية التي تثري مهمته ودوره.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك