رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 29 نوفمبر، 2016 0 تعليق

الكويت تخصص 6 ملايين دولار لبرامج الأمم المتحدة

تعهدت دولة الكويت بتقديم مساهمات طوعية قيمتها حوالي ستة ملايين دولار للسنة القادمة إلى مختلف وكالات وبرامج وصناديق الأمم المتحدة، وأشادت بما تقوم به تلك الهيئات وموظفوها من دور حيوي في دعم الأنشطة الإنمائية في الدول النامية.

     وأعلن المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي في مؤتمر الأمم المتحدة لإعلان التبرعات للأنشطة الإنمائية، عن مساهمة دولة الكويت بمليوني دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وبمليون دولار للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وبخمسمئة وسبعين ألف دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

     كما أعلن عن مساهمة الكويت بخمسمئة ألف دولار لكل من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والملاريا والسل، وبحوالي ثلاثمئة وثمانية وأربعين ألف دولار لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وبثلاثمئة ألف دولار لصندوق الأمم المتحدة للاستجابة للطوارئ، وبمئتي ألف دولار لكل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

     وشمل الإعلان أيضا عن تبرع دولة الكويت بخمسين ألف دولار لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبعشرين ألف دولار لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، وبعشرة آلاف دولار لكل من صندوق الأمم المتحدة لضحايا التعذيب وصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية، وبخمسة آلاف دولار لصندوق الأمم المتحدة لمكافحة إساءة استخدام المخدرات.

وأشار السفير العتيبي إلى أنه فضلا عن هذه التبرعات تقدم دولة الكويت مساهمة سنوية للجنة الدولية للصليب الأحمر قدرها ثلاثة ملايين دولار.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك