رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 21 نوفمبر، 2011 0 تعليق

الكويت تخصص 6 ملايين دولار لبرامج الأمم المتحدة


       
الأمم المتحدة - «كونا»: تعهدت الكويت بتقديم مساهمات طوعية قيمتها نحو ستة ملايين دولار للسنة المقبلة إلى مختلف وكالات وبرامج وصناديق الأمم المتحدة وأشادت بما تقوم به تلك الهيئات وموظفوها من دور حيوي في دعم الأنشطة الإنمائية في الدول النامية.

       وأعلن المندوب الدائم الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في مؤتمر الأمم المتحدة لإعلان التبرعات للأنشطة الإنمائية عن مساهمة الكويت بمليوني دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وبمليون دولار للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين وبخمسمئة وسبعين ألف دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

       كما أعلن عن مساهمة الكويت بخمسمئة ألف دولار لكل من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والملاريا والسل وبنحو ثلاثمئة وثمانية وأربعين ألف دولار لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وبثلاثمئة ألف دولار لصندوق الأمم المتحدة للاستجابة للطوارئ وبمئتي ألف دولار لكل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

       وشمل الإعلان أيضا تبرع الكويت بخمسين ألف دولار لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبعشرين ألف دولار لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، وبعشرة آلاف دولار لكل من صندوق الأمم المتحدة لضحايا التعذيب وصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية، وبخمسة آلاف دولار لصندوق الأمم المتحدة لمكافحة إساءة استخدام المخدرات.

       وأشار السفير العتيبي إلى أنه فضلاً عن هذه التبرعات تقدم الكويت مساهمة سنوية للجنة الدولية للصليب الأحمر قدرها ثلاثة ملايين دولار.

       وأضاف أن الكويت قررت استحداث مساهمات طوعية جديدة لعدد من أنشطة الأمم المتحدة؛ حيث قررت منذ العام الماضي مضاعفة مساهماتها لبعض تلك الصناديق بأكثر من خمسة أضعاف.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك