رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 6 مايو، 2014 0 تعليق

الكويت تتعهد بمواصلة دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني


أكدت دولة الكويت التزامها بمواصلة الدعم مادياً ومعنوياً وسياسياً للشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، مبدية دعمها لجهود فلسطين في الحصول على العضوية في جميع الوكالات الدولية المتخصصة.

جاء ذلك في كلمة وفد الكويت لدى الأمم المتحدة التي ألقاها المندوب الدائم السفير منصور العتيبي أمام مجلس الأمن في نيويورك خلال مناقشته الشهرية للحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وقال العتيبي: «إننا نحيي القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني على صموده وإصراره على استعادة حقوقه وأرضه ومقدساته، وستلتزم دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً بمواصلة دعمها المعنوي والسياسي والمادي».

وذكر بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بإعلان عام 2014 عاماً دولياً للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأن الأغلبية الساحقة من الدول الأعضاء أكدت حرص المجتمع الدولي على إيصال رسالة تأييد للشعب الفلسطيني المقاوم.

وقال إن إسرائيل متمادية في سياساتها «الاستفزازية والعدوانية»، التي من شأنها أن تضعف عملية السلام برمتها، وتؤسس «لمرحلة خطيرة» للأوضاع في الشرق الأوسط قد لا يكون السلم والأمن عنواناً لها، لافتاً إلى تعنت إسرائيل تجاه أي مبادرة حقيقية لإرساء سلام شامل وعادل ونهائي بين الطرفين.

ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال للتخلي عن خططها «العنصرية المتطرفة والممنهجة» لتهويد القدس، والتوقف عن المساس بالمقدسات الدينية، محذراً من خطورة تلك الأعمال ومن تداعياتها التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها، وتشيع مشاعر الكراهية والعنصرية والتطرف والتعصب.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك