رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 سبتمبر، 2012 0 تعليق

الكويت تتبرع بـ450 ألف دولار دعماً لصندوق الطوارئ في الأمم المتحدة


        
تبرعت الكويت بمبلغ 450 ألف دولار لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ إيمانا منها بأهمية الدور الذي يقوم به الصندوق في مساعدة الدول المتضررة من النزاعات أو الكوارث الطبيعية.

         وفي تصريح لـ(كونا) عقب اجتماعه مع مساعدة السكرتير العام لشؤون العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة (كاثرين براغ)، قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي: إن هذا التبرع يأتي في إطار التزام الكويت بدعم الأنشطة الإنسانية والإنمائية للأمم المتحدة وإيمانا منها بجدواها وأهميتها في تخفيف معاناة شعوب الدول المتضررة ومشاطرة المجتمع الدولي همومه ومشاغله ومسؤولياته.

            وأوضح السفير العتيبي أنه قدم لبراغ خلال الاجتماع شيكين الأول بقيمة 200 ألف دولار هو الفارق بين ما كانت تتبرع به الكويت للصندوق في الماضي أي 300 ألف دولار وما ستتبرع به مستقبلا للصندوق نفسه أي 500 ألف دولار سنويا، في حين أن الشيك الثاني وقيمته 250 ألف دولار يمثل 10 في المئة من المساعدات التي قدمتها دولة الكويت لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا منذ أشهر.

        يذكر أن الكويت دأبت على تقديم مساعدات إنسانية بشكل ثنائي إلا أنها بدأت منذ عام 2008 بتخصيص 10 في المئة من مجمل تلك المساعدات لتقديمها عن طريق الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك