رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 يونيو، 2012 0 تعليق

القراوي: الكويت كانت وستظل رمزاً للعمل الإنساني وصاحبة ريادة في المجالات الخيرية والتطوعية

 

 

        تونس ـ كونا: قال رئيس الوفد الكويتي الوكيل المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د.مطلق القراوي أن الكويت كانت وستظل رمزاً للعمل الإنساني وصاحبة ريادة في مجالات العمل الخيري التطوعي في ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

        وأضاف القراوي في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لأنشطة منتدى العمل الخيري الكويتي ـ التونسي الأول نيابة عن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية جمال الشهاب أن «العمل الخيري شهد في عهد سموه قفزات واضحة ونوعية الى الأمام حتى أصبحت الكويت من أبرز الدول المانحة والداعمة للقضايا الإنسانية».

       حضر افتتاح هذه التظاهرة الخيرية الكويتية ـ التونسية تحت شعار «خبرات وتواصل» إلى جانب سفيرنا لدى تونس فهد العوضي وزير الشؤون الدينية نور الدين الخادمي والوزير المستشار للشؤون السياسية لدى رئيس الحكومة لطفي زيتون عن الجانب التونسي وممثلو الجمعيات الخيرية الحكومية والأهلية المشاركة.

       وأعرب القراوي عن أمله في أن يكون هذا المنتدى «نقطة إنطلاق هامة» في مجال تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في ميادين العمل الخيري والإنساني والاجتماعي ولكي ترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية الأخوية المتينة التي كللت بزيارة الرئيس التونسي منصف المرزوقي الأخيرة إلى الكويت وبتشكيل اللجنة الفنية التجارية الكويتية ـ التونسية المشتركة لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

       من جانبه أكد الوزير المستشار التونسي المكلف بالشؤون السياسية لطفي زيتون في كلمة افتتاحية للمنتدى ألقاها نيابة عن رئيس الحكومة حمادي الجبالي حرص الحكومة التونسية بعد الثورة على تطوير القطاع الاجتماعي وتعزيزه ليقوم بدوره الطبيعي على أساس التطوع والعمل الخيري في عملية التنمية الشاملة.

       واعتبر زيتون أن هذا المنتدى الكويتي ـ التونسي الأول للعمل الخيري يعد مكسباً كبيراً و«فاتحة خير لتأسيس هذا القطاع الاجتماعي في تونس والاستفادة من التجربة الكويتية الرائدة في العمل الوقفي والخيري والزكاة» مؤكداً اعتزاز «تونس الثورة» بالتقارب وتعزيز روابط التعاون مع الأشقاء الخليجيين عموماً والأشقاء في الكويت خصوصاً.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك