رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 أبريل، 2012 0 تعليق

الفضالة: 3.5 ملايين دينار عام 2012 لحل أزمة «البدون»

 

        أكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة بين الشعبين الكويتي والقطري.

        جاء ذلك في تصريح أدلى به الفضالة في الدوحة عقب لقاءاته بالمسؤولين القطريين في مقدمتهم وزير الدولة للشؤون الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني ومدير الأمن العام  اللواء سعد الخليفي بحضور سفيرنا لدى دولة قطر علي الهيفي. وقال: إن وزير الدولة للشوؤن الداخلية القطري أكد خلال الاجتماع أن ما يمس أمن دولة الكويت.. يمس أمن دولة قطر، وأن جميع الإمكانيات متاحة بهدف إنجاح مهمة العمل الذي يقوم به الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية. وعبر الفضالة عن عميق شكره وتقديره للتعاون الذي أبدته دولة قطر الذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

      وأوضح أن اجتماعه مع مدير الأمن العام اللواء سعد الخليفي شهد تقديم شرح واف لخارطة الطريق التي أعدتها الكويت لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ما يطلق عليهم اسم «البدون»، مشيراً إلى انه اتضح أن تلك المشكلة تعانيها دول مجلس التعاون.

       وذكر أنه تم خلال الاجتماع تداول مجموعة من المعلومات تم طرحها على بساط البحث حيث تم الاتفاق على استكمال اللقاءات خلال الفترة المقبلة من خلال الزيارات الثنائية أو تبادل المعلومات التي تصب في النهاية  لصالح كلا الطرفين.

       وبين الفضالة أن خارطة الطريق التي وضعتها الكويت ممثلة بالجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية لاقت استحسان المسؤولين القطريين؛ لأنها وضعت بدقة وعناية، لافتا إلى أن تلك الخطة غير موجودة في دول مجلس التعاون إذ مازالت معالجة تلك القضية تتم بالطرق التقليدية.

وقال: إن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية رصدت له ميزانية تقدر بنحو 3.5 ملايين دينار لهذا العام إيمانا بحرص دولةالكويت على حل هذه المشكلة بشكل نهائي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك