رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 أغسطس، 2015 0 تعليق

الغانم: الإرهاب يسعى لاستغلال حماسة الشباب في تحقيق أهدافه المدمرة

     أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الإرهاب يسعى إلى استغلال حماسة الشباب في تحقيق أهدافه المدمرة، ورأى الغانم في تصريح صحافي بمناسبة اليوم الدولي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام ألا تنمية دون تمكين الشباب ولا إبداع دون توفير البيئة المناسبة لهم، مشيدا بالشباب الكويتي الطموح الذي أثبت كفاءة وقدرة وتحملا للمسؤولية في التجارب كافة.

ونوه إلى حرص الكويت عبر مؤسساتها كافة على دعم الشباب ورعايتهم لا سيما في ظل اهتمام وتوجيهاته. سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال: إن «الشباب الذين يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع هم العنصر الأهم في تحقيق التنمية والبناء».

     وأضاف: «أن العالم يواجه تحدياً في مكافحة الإرهاب الذي يسعى إلى استغلال حماس الشباب في تحقيق أهدافه المدمرة، مؤكدا على أن حماية الشباب تتم من خلال توجيه طاقاتهم إلى البناء ومنحهم الفرصة للإبداع». وشدد على أهمية تمكين الشباب في القيادة والإدارة لاسيما مع التطورات التكنولوجية العالمية التي تحتاج إلى طاقات شبابية وفكر متجدد يواكب تلك التغيرات.

وأضاف أن مجلس الأمة أولى أهمية كبيرة لشريحة الشباب في مناقشاته وجلساته حتى أقر منظومة من التشريعات والإجراءات المعنية بتمكين الشباب وتوفير الحاضنة الإيجابية لطاقاتهم في كافة المجالات.

ولفت الغانم إلى عدد من القوانين منها صندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإنشاء هيئة خاصة للشباب وتعديل القوانين الرياضية بما يحقق طموحات الشباب الرياضي إضافة إلى تخصيص الكويت وزارة معنية بالشباب.

وقال الغانم: إن مجلس الأمة يشهد حاليا تجديداً للدماء في مختلف قطاعاته والدفع بالشباب للمناصب القيادية والإشرافية في إطار الحرص على استثمار طاقات الشباب ومنحهم الفرصة في القيادة والإبداع.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك