رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يونيو، 2015 0 تعليق

العيسى يستقبل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة كمبوديا

     استقبل الشيخ طارق العيسى -رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي- وفدًا رفيع المستوى من مملكة كمبوديا، ضم الوفد قمر الدين بن يوسف -رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية- وزكريا آدم -وزير مجلس وزراء كمبوديا- ومحمد داود بن قاسم، ويحيى عرفات بن أحمد، ونور يقين بن يوسف، الأعضاء بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وفي بداية اللقاء أثنى قمر الدين على جهود جمعية إحياء التراث الإسلامي الدعوية والخيرية في كمبوديًا، مشيرًا إلى أنها من أوئل الجمعيات التي وصلت مساعداتها إلى مملكة كمبوديا، كما تعد جهودها من أكبر الجهود الخيرية في كمبوديا؛ حيث تنوعت تلك الجهود بين بناء المساجد، وبناء المدارس والمعاهد الشرعية، وصرف رواتب للمدرسين والمعلمين، وكذلك المنح الدراسية للطلبة المبتعثين.

ثم استعرض قمر الدين أهم المشاريع التي تحتاج إلى دعم؛ حيث طلب من الشيخ العيسى تقديم الدعم لتلك المشاريع، مثنيًا في الوقت نفسه على دور هذه المساعدات في توطيد العلاقات التي تربط البلدين.

من جانبه أشاد العيسى بالتقدم الواضح والملحوظ في أوضاع المسلمين في كمبوديا، وأشاد بتعاون الحكومة الحالية في كمبوديا؛ حيث أوجدت مساحة من الحرية سمحت للشباب بالتعرف على دينهم، وكذلك للمؤسسات الدعوية والخيرية العاملة في كمبوديا.

     ثم بين العيسى أن جهود جمعية إحياء التراث وغيرها من المؤسسات الخيرية الكويتية تميزت بهذا الدور الرائد في العمل الخيري بتوفيق الله -تعالى- ثم بتشجيع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتعاون المؤسسة الرسمية المتمثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية.

من جانبه أشاد قمر الدين بمنهج جمعية إحياء التراث في محاربة الأفكار التكفيرية، وبدورها البارز في التحذير من الغلو والتطرف؛ ولذلك حققت جهودها ثمرات عظيمة في كمبوديا.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك