رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 4 يونيو، 2012 0 تعليق

«العراقية»: تواقيع إقالة النجيفي إفلاس ويبدو أنها جمعت في البرلمان الإيراني

 

تشهد الساحة السياسية العراقية تصعيدا مذهبيا كبيرا من قبل قادة بعض الكتل السياسية مما قد ينعكس سلباً على الشارع.

       وأكد المتحدث باسم قائمة «العراقية» بزعامة إياد علاوي، حيدر الملا، أن حديث «ائتلاف دولة القانون» عن جمع 163 توقيعا لإقالة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي دليل على «إفلاسه السياسي»، مبينا أنه «غير واقعي وتعودنا منه على تزييف الحقائق». وقال الملا: «يبدو أن عملية جمع تلك التواقيع من البرلمان الإيراني، حتما هي لا تعمل في البرلمان والدستور العراقي»، داعيا «دولة القانون إلى الإصلاح السياسي وإلا فإن سحب الثقة عن رئيس الحكومة لا مناص منه». وأوضح أن «الجميع يدرك أن الحراك الدائر في البلاد الآن هو نحو الإصلاح السياسي وإنهاء حالة التفرد والدكتاتورية التي بدأت تنمو في العراق»، لافتا إلى أن «أغلب القوى السياسية قد وضعت المالكي أمام أحد الخيارين، إما الإصلاح السياسي أو سحب الثقة منه».

       وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي كشف، عن جمع تواقيع 163 نائباً لإقالة النجيفي من منصبه، عازياً السبب إلى «عدم كفاءته» في إدارة جلسات البرلمان وعرقلته عمل الحكومة.

       كما كشف مصدر في التحالف الوطني، أن التحالف اتخذ قرارا بسحب الثقة من النجيفي «لتنفيذه أجندة خارجية مضرّة»، مبينا أن التحالف يعد النجيفي مسؤولا عن الأزمات السياسية في البلاد «وإضعاف قدرة الدولة على القيام بمهامها وتوفير الخدمات للمواطنين، وعليه ستوجه دعوة لقائمة العراقية لترشيح بديل عنه».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك