رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 يونيو، 2013 0 تعليق

الطيب: الأزهر يرفض أي أعمال فنية تجسد شخصيات الأنبياء أو الصحابة


     
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفدا من أعضاء الدعوة السلفية، يتقدمهم د.ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، ود.يونس مخيون رئيس حزب النور، ود.عبدالله بدران زعيم الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى.

     وقال فضيلة الإمام الأكبر: إن مصر تتقدم بتكاتف الجميع، وأن وحدة النسيج الوطني المصري واجبة في هذا التوقيت الحرج، وفي هذه الظروف الحساسة التي يمر بها الوطن وتمر بها الأمة، ففي وقت يتحد فيه الأعداء تحت كيانات مختلفة، يجب أن يتحد العرب والمسلمون، وينبذوا المصطلحات والمسميات التي تفرق جمهور المسلمين، فبعض القضايا تُسْتدعَى من الكتب؛ لتكون سببا في تفريق المسلمين.

وأضاف أن الأزهر يرفض أي أعمال تلفزيونية، أو مواد مسجلة، تجسد شخصيات الأنبياء عليهم السلام، أو الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.

     بينما أكد د.يونس مخيون عن ثقته في الأزهر الشريف، باعتباره قوة داعمة، تتمتع بثقة عالية لدى الشعوب العربية والإسلامية، وعليه نعوّل جميعا في الحفاظ على وحدة مصر والأمة.

وأعلن د.ياسر برهامي ثقته في الأزهر الشريف، كصخرة عاتية في مواجهة أية محاولات محتملة للتمدد الشيعي.

     واقترح وفد الدعوة السلفية قيام الأزهر بإجراء مسابقة حول فضائل الصحابة بين الشباب، وإصدار فتوى تحرم تجسيد الأنبياء والصحابة، وإعداد برامج يومية للتعريف بفضائل الصحابة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك