رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 فبراير، 2013 0 تعليق

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض بـ 25 مليون دينار مع لبنان

 

     يوقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في بيروت على اتفاقية قرض مع الجمهورية اللبنانية، يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره 25 مليون دينار، وذلك للإسهام في تمويل مشروع إعادة تأهيل محطتي توليد كهرباء الذوق والجية.

     وقد وقع اتفاقية القرض نيابة عن الجمهورية اللبنانية جبران باسيل – وزير الطاقة والمياه، ووقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب أحمد البدر – المدير العام. ويهدف المشروع إلى الإسهام في رفع كفاءة وحدات توليد الكهرباء وزيادة قدرتها على العمل بشكل منتظم بطاقة إنتاجية تساوي السعة التصميمية لتسهم في مقابلة الطلب على الطاقة الكهربائية، وذلك عن طريق إعادة تأهيل منشآت المحطتين وتطويرها وتحسينها.

     ويتكون المشروع من أعمال إعادة تأهيل منشآت محطتي توليد الكهرباء في الجية والذوق وتطويرها والبالغة سعتها الإجمالية نحو 900 ميجاوات، ويشتمل المشروع على الأعمال والتوريدات لإعادة التأهيل الميكانيكية والكهربائية والمدنية للمكونات الأساسية مثل الغلايات والتوربينات والمعدات المساندة لها، ويشتمل أيضاً على إعادة تأهيل المرافق المشتركة في كل محطة  ويشمل المشروع الخدمات الاستشارية لمساعدة مجلس الإنماء والإعمار على خدمات طرح المناقصات وتحليل العروض والإشراف على التنفيذ.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك