رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 أبريل، 2012 0 تعليق

الصندوق الكويتي يقدم 6 ملايين دولار منحة لليمن

 

         أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عن توقيع اتفاقية منحة لحكومة الجمهورية اليمنية يقدم بمقتضاها مبلغ 6 ملايين دولار من موارد صندوق الحياة الكريمة في الدول الإسلامية. وقال بيان صحافي للصندوق: إن توقيع الاتفاقية تم في مدينة مراكش المغربية بين الحكومة اليمنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بوصفه مديرا لصندوق الحياة الكريمة في الدول الإسلامية والصندوق الاجتماعي للتنمية المؤسس بموجب القانون رقم (10) لسنة 1997 في الجمهورية اليمنية.

         واضاف البيان أنه بمقتضى هذه الاتفاقية يقدم الصندوق الكويتي للتنمية منحة لحكومة الجمهورية اليمنية بمبلغ قدره 6 ملايين دولار من موارد صندوق الحياة الكريمة في الدول الإسلامية للإسهام في زيادة إنتاج الغذاء في اليمن.

         وأوضح أن وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد سعيد السعدي وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة الجمهورية اليمنية في حين وقعها عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مدير عام الصندوق عبد الوهاب البدر.

         وذكر أنه سيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تخصيص مبلغ المنحة لإنشاء حساب خاص لدى الصندوق الاجتماعي للتنمية حيث يقوم هذا الصندوق بإدارة ذلك الحساب واستخدام أرصدته لتوفير التمويل سواء على نحو مباشر أم عن طريق جهات وسيطة لمشاريع صغيرة أو صغرى في مجال الإنتاج الزراعي والأعمال والخدمات المساندة له بما في ذلك تصنيع المنتجات وخدمات التخزين والتسويق وغيرها من الخدمات.

         وأشار البيان إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيقوم بهذا النشاط وفقا لبرنامج يعده لهذا الغرض وتوافق عليه حكومة الجمهورية اليمنية والصندوق الكويتي كما سيخصص الصندوق الاجتماعي للتنمية مبلغا لا يقل عن مليوني دولار لتوفير التمويل لعمليات القروض الصغرى.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك