رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 25 مارس، 2013 0 تعليق

الصندوق الكويتي للتنمية يقرض جمهورية توغو 3.4 ملايين دينار

     وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع جمهورية توغو اتفاقية قرض يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا مقداره 3.4 ملايين دينار كويتي (10 ملايين دولار أمريكي) للإسهام في تمويل مشروع طريق (كباليمي - إدجالي - أتاكبامي).

     وقال الصندوق في بيان صحفي: إن الاتفاقية وقعها عن حكومة جمهورية توغو وزير المالية (أجي أياسور) في حين وقعها نيابة عن الصندوق نائب المدير العام غانم سليمان الغنيمان.

     وأضاف أن المشروع الممول يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الجنوبية الغربية من توغو وإلى مواجهة الطلب المتزايد على المرور للسكان المحليين وكذلك إلى تيسير سبل الاتصال بين هذه المناطق والعاصمة (ليومي) الميناء البحري الرئيسي للبلاد.

     وأوضح أن المشروع يشمل أعمال تشييد لطريق معبد بين مدينتي كباليمي وأتاكبامي بطول 102 كيلو متر وسيبلغ عرض الطريق 7.4 أمتار مع أكتاف جانبية مرصوفة عرضها 1.5 متر في المناطق غير المأهولة بالسكان، بينما يبلغ عرض الطريق في المناطق المأهولة تسعة أمتار مع أكتاف جانبية مرصوفة عرضها 2 متر.

     وأشار إلى أنه بتوقيع اتفاقية هذا القرض يكون الصندوق قدم ستة قروض لجمهورية توغو؛ حيث سبق أن قدم لها خمسة قروض بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 15.8 مليون دينار وذلك لتمويل مشاريع في قطاعات الطاقة والمياه والنقل كما قدم لها ثلاث معونات فنية بقيمة إجمالية بلغت 400 ألف دينار.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك