رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يوليو، 2012 0 تعليق

الصندوق العربي للإنماء قدّم 200 مليون دولار لمشروعات طرق شرق السودان

  أشاد النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان طه بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت للسودان في إطار تعهدات قطعها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي خلال مؤتمر المانحين الدولي لشرق السودان الذي استضافته الكويت في ديسمبر 2010. جاء ذلك في كلمة للنائب الأول للرئيس السوداني خلال توقيع عقود المقاولين والاستشاريين لمشروعات طرق شرق السودان التي يمولها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتكلفة 200 مليون دولار أميركي بجانب منحه لمشروعات مياه بقيمة 10 ملايين دولار.

      وأشار النائب الأول للرئيس السوداني إلى أن الحياة في شرق السودان في طريقها نحو الأفضل منذ توقيع اتفاقية سلام الشرق قبل ست سنوات متعهدا بالمضي في تنفيذ كامل بنود الاتفاقية والمشروعات التنموية لمواطني الشرق.

      من جهته، أعرب مساعد الرئيس السوداني موسى محمد أحمد عن شكره للكويت، معتبرا أنه «لولا جهود دولة الكويت لما كان مؤتمر المانحين الذي نجني منه اليوم هذه الثمرات من مشروعات ضخمة في شتي المجالات التنموية».

         من جانبه، قال منسق لجان المانحين مصطفي عثمان إسماعيل: «إننا نشهد اليوم أكبر توقيع لواحد من أهم المشروعات لتنمية الشرق» منوها بدور دولة الكويت ورعايتها لمؤتمر تنمية شرق السودان وما تبعه من تنفيذ مخرجات هذا المؤتمر الذي يعد من أنجح المؤتمرات التي عقدت لصالح التنمية في السودان والمنطقة.

ومن المقرر أن يستغرق العمل في الطرق ثلاث سنوات فيما سيستغرق مشروع محطات المياه عاما واحدا.

يذكر أن دولة الكويت استضافت في الأول والثاني من ديسمبر 2010 مؤتمر المانحين الدولي لشرق السودان الذي حصد دعما تجاوز ثلاثة مليارات دولار لصالح تنمية واعمار اقليم شرق السودان الذي شهد حربا لنحو عقد من الزمن وانتهت بتوقيع اتفاق سلام بين الحكومة وجبهة الشرق في 2006.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك