رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 يوليو، 2012 0 تعليق

الشرهان استعرض إنجازات الجمعية والأنشطة المستقبلية «إعانة المرضى» أطلقت الحملة الرمضانية: تقديم 20 مليون دينار منذ إنشاء الصندوق


       
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د. محمد الشرهان أن قيمة المساعدات التي قدمها الصندوق منذ إنشائه في عام 1979 فاقت 20 مليون دينار، شاكرا المحسنين على تفاعلهم، وأهل الخير المتبرعين من المواطنين والمقيمين مع المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الجمعية لصالح المرضى المعوزين داخل دولة الكويت، مشيرا إلى دور الهيئات والمؤسسات في القطاعين الخاص والعام التي أولت الجمعية ثقة غالية في تنفيذ العديد من المشاريع الصحية والإنسانية لخدمة المرضى، وفي مقدمتها بيت الزكاة ووزارات الصحة والشؤون والأوقاف والشؤون الإسلامية، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة زين للاتصالات وشركة العدساني وشركة الامتياز وغيرها.

       وقال الشرهان في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الجمعية بمنطقة القادسية بمناسبة انطلاق الحملة الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك: إن أكثر ما يثلج الصدر في عمل الجمعية تلك الثقة الغالية التي توليها الجهات الداعمة لأنشطة وفعاليات الصندوق من المتبرعين شركات وأفرادا ممن اطلعوا على أعمال الجمعية عن كثب وعلموا بالدور الإنساني والإغاثي الذي نقوم به في خدمة المرضى الفقراء الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق، وتكالبت عليهم الخطوب بعد أن فقدوا مصدر رزقهم وتضاعف عليهم البلاء وعجزوا عن توفير ثمن الدواء فضلا عن عدم قدرتهم على توفير الحاجات الأساسية لأطفالهم وأسرهم.

       وبين الشرهان أن هذا العمل النبيل يعد من صميم أهداف الجمعية منذ تأسيسها الذي وضع إعانة المرضى الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق وتأمين علاجهم وتوفير لقمة العيش الكريم لهم على سلم أهدافه، بجانب مساعدة المرضى المعوزين الذين يتطلب علاجهم مبالغ طائلة والإسهام كذلك في مد يد العون المادي والصحي لمتضرري الكوارث خارج الكويت، فضلا عن سعيه في إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية وتجهيزها داخل الكويت وخارجها، ونشر الوعي الصحي داخل الكويت بشكل عام.

       وكشف الشرهان عن حجم الإقبال الكبير من المرضى المعوزين على مقر الجمعية لطلب المساعدة ويقدر عدد المرضى المترددين على موظفي الاستقبال في اللجنة الطبية التابعة للجمعية يوميا من 70 إلى 85 حالة مرضية تطلب المساعدة.

وقال د. الشرهان: بلغ إجمالي مساعدات اللجنة الطبية في العام المنصرم وحده (1.9 مليون دينار كويتي) استفاد منها 7222 حالة مرضية. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك