رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 19 يونيو، 2014 0 تعليق

(الشؤون): مشروع جمع التبرعات خلال رمضان ينتظر الاعتماد، وندرس استخدام (الكي نت) في المساجد


من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون أن إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات أعدت مشروع جمع التبرعات الخاص بشهر رمضان، وأنه أصبح لدى المعنيين في الوزارة للاعتماد ليكون نافذا منذ اليوم الأول للشهر المبارك.

وأوضحت المصادر أن المشروع يسمح بجمع التبرعات النقدية بموجب إيصالات متسلسلة الأرقام ومختومة من قبل الوزارة، والجمع النقدي محصور في المراكز الرئيسية للجمعيات الخيرية واللجان التابعة لها، وتكون إلى جانب الجمع بواسطة الاستقطاعات البنكية والكي نت.

وعن جمع التبرعات في المساجد بينت المصادر أن الشؤون تقوم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لوضع آلية وبرنامج جمع التبرعات في المساجد، وأنها ستسمح بالجمع عبر الاستقطاع البنكي، كما أنها تدرس إمكانية الجمع بواسطة الكي نت داخل المساجد، لكن لم تحسم بعد، مشيرة إلى أن جدول جمع التبرعات في المساجد تحدده وزارة الأوقاف وتزود الشؤون بنسخة من توزيع المساجد على الجمعيات، متوقعا أن يكون منجزا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعن التفتيش والمتابعة للتنفيذ وهل أعداد الموظفين في الإدارة كافية للتفتيش في جميع المحافظات؟ بينت المصادر أن الإدارة لديها فريق عمل يتولى متابعة أعمال الجمعيات الخيرية والمبرات على مدار السنة، وأنه خلال رمضان تكون الطلعات التفتيشية مكثفة وفي جميع المحافظات؛ وهو مــا يؤدي إلى إرهاق الموظفين في ظل النقص الحاصل في أعداد موظفي الإدارة، وتتم معالجة هذا النقص عبر الاستعانة بموظفين من إدارات أخرى لديهم إلمام بالإجراءات التفتيشية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك