رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 12 يونيو، 2012 0 تعليق

الشؤون» تبدأ حملتها السنوية الخاصة بحظر تشغيل العمالة بالأماكن المكشوفة

 

       أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حملتها السنوية للتفتيش بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة من الساعة 11 ظهرا حتى الرابعة عصرا وذلك اعتبارا من أول يونيو حتى نهاية أغسطس.

       

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد لشؤون العمل بالإنابة أحمد الصواغ في تصريح صحافي: إن إدارة تفتيش العمل تطبق أحكام القرار الوزاري رقم (189ع/2010) المعدل بالقرار الوزاري رقم (/212ع2012/) بشأن حظر تشغيل العمالة في الأماكن المكشوفة خلال فترة الظهيرة.

       

وأضاف الصواغ أن تشغيل العمالة بالكويت ودول الخليج عامة خلال فترة الحظر التي نص عليها القرار المذكور لاقى انتقادا لمعايير العمل الدولية خلال مؤتمرات العمل الدولية.

       

وأشار إلى أن القرارات الوزارية السابقة أجازت لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل إصدار قرار بإنقاص ساعات العمل في الأشغال المرهقة أو المضرة بالصحة أو في الظروف القاسية وجاء القرار الوزاري المذكور بتنظيم ساعات العمل دون إنقاصها أو تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها في أي جهة لأضرار التأخير.

       

وبين أن تطبيق القرار لاقى خلال السنوات الماضية قبول واستحسان العديد من الشركات في قطاعات عديدة بالإضافة إلى أنه راعى المصلحة العامة، مبينا أنه جاء متوافقا مع التزامات الكويت بتلبية معايير العمل الدولية.

       

ودعا الصواغ المعنيين في الشركات والقطاعات إلى مراعاة أوضاع العمالة لديهم تطبيقا للضوابط المقررة خاصة أن الفترة التي يشملها الحظر هي 3 أشهر من فصل الصيف تبدأ من الأول من يونيو وتنتهي في 31 أغسطس.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك