رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 22 نوفمبر، 2011 0 تعليق

السلطات القطرية اعتقلت خلية كانت في طريقها إلى طهران مروراً بسورية- البحرين تحبط مخططاً إرهابياً يستهدف منشآت بينها جسر الملك فهد والسفارة السعودية


       
أعلنت السلطات البحرينية عن ضبط خلية تخطط لتنفيذ «عمليات إرهابية» ضد منشآت حيوية منها جسر الملك فهد، وكذلك ضد مقر السفارة السعودية في العاصمة المنامة.

       وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن «ضبط الخلية جاء بناء على اتصال رسمي من السلطات الأمنية في قطر بنظيرتها البحرينية يفيد بأنها تمكنت من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع السعودية».

       وأضافت: «أثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة، إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية وحجوزات طيران إلى سورية، كما تم العثور معهم على مبالغ مالية بالدولار الأميركي والتومان الإيراني».

       وأوضحت أن «السلطات الأمنية في قطر قامت بإجراءات التحقيق معهم؛ حيث أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة، بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسورية، بقصد إنشاء تنظيم لتنفيذ عمليات إرهابية مسلحة في البحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص».

       وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع من تم ضبطهم والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات، مشيرة إلى أنه «بدأ على الفور التحقيق معهم بمعرفة جهات التحقيق المختصة، وبسؤالهم عما هو منسوب إليهم من تهم، أجابوا بأنهم كانوا يستهدفون جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية في المملكة وأشخاصا». 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك