رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 نوفمبر، 2015 0 تعليق

السفير الكويتي في واشنطن ومؤسسة الكويت – أميركا يقيمان الحفل الخيري السنوي الـ11 – كيري يثمن التزام الكويت بدورها الإنساني

ثمن وزير الخارجية الأميركي جون كيري التزام دولة الكويت وعطاءاتها الإنسانية المستمرة في سبيل تخفيف المعاناة الإنسانية بالعالم لاسيما تجاه اللاجئين السوريين.

     جاء ذلك خلال كلمة أدلى بها كيري (26/10/2015) في الحفل الخيري السنوي الـ11 الذي استضافه السفير الكويتي في واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في مقر إقامته بالتعاون مع مؤسسة الكويت - أميركا وذلك بحضور عدد من كبار الشخصيات المحلية الأميركية والمسؤولين الدوليين رفيعي المستوى المشاركين في الحفل الذي حصد مليون دولار أميركي تم تقديمها إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

     وأشاد كيري بتاريخ دولة الكويت قائلا: إنه يمكن ترجمة قصة الكويت من خلال التلاحم الذي أظهره الشعب الكويتي وأميره الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الصادق في يونيو الماضي مؤكدا أن «الكويت أظهرت مثالا مميزا للتلاحم ومقاومة الشر الذي يستهدف خلق الفرقة ونشر فلسفة الكراهية».

وقال في هذا السياق «هذه هي الكويت التي قدمت حتى الآن أكثر من 1.3 مليار دولار لمساعدة الشعب السوري المنكوب» من خلال مؤتمرات المانحين الثلاثة التي استضافتها دولة الكويت منذ اندلاع الكارثة في سوريا عام 2011.

وأعرب كيري عن تقديره وامتنانه للدور الكويتي بالقول: «باسم رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما والحكومة والشعب الأميركي أتقدم لدولة الكويت بجزيل الشكر والامتنان لتوفيرها الكثير من الفرص الاستثمارية لكبرى الشركات الأميركية».

     من جانبه ثمن سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح دور الجهات المشاركة في الحفل الخيري السنوي الذي تنظمه مؤسسة الكويت - أميركا للعام الـ11 على التوالي والهادف إلى جمع التبرعات لصالح القضايا الإنسانية في العالم مؤكدا التزام دولة الكويت بالقضايا الإنسانية العالمية لاسيما الشعب السوري الذي تبرعت له الكويت بمبلغ 1.3 مليار دولار خلال مؤتمرات المانحين الثلاثة التي استضافتها.

وقال: إن «التزام دولة الكويت بمساعدة المحتاجين حول العالم توج بتكريم الأمم المتحدة لأمير البلاد من خلال منحه لقب (قائد للعمل الانساني) ودولة الكويت (مركز للعمل الانساني) خلال الاحتفالية المقامة في مقر الأمم المتحدة في سبتمبر من عام 2014».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك