رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 أغسطس، 2015 0 تعليق

السفير الأسترالي يشيد بالجهود الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي

أشاد السفير الأسترالي لدى البلاد وارن هاوك بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتية في مجالات الإغاثة والأنشطة الإنسانية كافة حول العالم.

وأعرب هاوك في تصريح صحافي اليوم عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير عن التقدير لدور الجمعية في مساندة الشعوب التي تتعرض إلى الكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية.

وقال: إنه اطلع على حجم البرنامج الإنساني الذي تنفذه الجمعية حاليا في مختلف الدول ومنها: العراق واليمن والصومال وإندونيسيا والفلبين وإغاثة اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان لمساندة أوضاعهم الأنسانية وتحسينها.

وأكد الأهمية الكبرى التي يوليها الهلال الأحمر الكويتي لمشاريعه الإنسانية بناء على توجيهات القيادة الرشيدة التي تهتم بتوفير كل الاحتياجات الضرورية في مختلف مناحي الحياة لجميع المحتاجين حول العالم.

وذكر أنه بحث مع الساير العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين مثنيا على جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي وما تقوم به لخدمة الكويت من خلال تقديم المساعدات الإنسانية بطريقة عاجلة للدول المنكوبة.

وتقدم هاوك بالشكر الجزيل للكويت أميرا وحكومة وشعبا على الحفاوة التي حظي بها منذ توليه عمله سفيرا لبلاده في الكويت لافتا إلى أن تطور العلاقات الأسترالية الكويتية ونموها عززا علاقات الشعبين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية.

من جانبه أعرب الساير عن سعادته بزيارة السفير هاوك للاطلاع على نشاطات الجمعية وإنجازاتها التي ترفع اسم الكويت عاليا في العالم كله مشيرا إلى أن ذلك «يمثل أهمية بالغة بالنسبة لنا».

وذكر الساير أن الأعمال الإنسانية التي تقوم بها الجمعية ماضية بمعزل عن أي عوامل كانت؛ حيث يتمثل خيارها في مساعدة الإنسان في أي مكان وهو ما جبل عليه أهل الكويت قبل تأسيس الجمعية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك