رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 9 يونيو، 2015 0 تعليق

السعودية تطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإسرائيلية

 جدد مجلس الوزراء السعودي مطالبته المجتمع الدولي, «باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة, ووقف عمليات تهويد القدس وما تقوم به من محاولات لتقسيم المسجد الأقصى واعتقالات جماعية بحق المواطنين الفلسطينيين».

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي, في قصر السلام بجدة غرب المملكة, وترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

     وأوضح وزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي, في بيان عقب الجلسة, أن مجلس الوزراء «جدد مطالبته المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف عمليات تهويد القدس ومحاولات سلطات الاحتلال تقسيم المسجد الأقصى والاعتقالات الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين ومحاولات نقل بعض المكاتب إلى مدينة القدس المحتلة».

وأضاف الطريفي إن مجلس الوزراء أكد «أن تلك الإجراءات والانتهاكات لحقوق الإنسان الفلسطيني تبين المحاولات المكشوفة لسلطات الاحتلال لتهويد مدينة القدس عن طريق تسريع وتيرة الاستيطان ونقل مقرات الحكومة إليها تطبيقاً لما يسمى بخطة القدس 2020».

واستنكر مجلس الوزراء السعودي «الجريمة الإرهابية التي حاولت استهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام, مؤكداً أنه اعتداء آثم من فئة ضالة خارجة عن الدين اتخذت العنف والقتل منهجاً وسعت إلى الإفساد في الأرض وزعزعة الأمن والاستقرار وتشويه صورة الإسلام».

وأشاد المجلس بتمكن الجهات الأمنية من إحباط محاولة تنفيذ الجريمة, مشيراً إلى التعاون الوثيق بين المواطنين ورجال الأمن, ومؤكدأ أن المواطن هو رجل الأمن الأول.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك